“اليرموك” الأولى محليا والثالثة عربياً وفق “معامل آرسيف”

هلا أخبار – فازت جامعة اليرموك على المركز الثالث ضمن أعلى عشر جامعات عربية من حيث عدد الاستشهادات التي حصل عليها المؤلفون المنتسبون إليها، وذلك ضمن نتائج تقرير معامل آرسيف للعام 2022، والأولى على مستوى الجامعات الأردنية.

وبحسب تقرير معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي “آرسيف” للعام 2022، حصل الدكتور زهير الطاهات من قسم الصحافة في كلية الإعلام على المركز الثاني عربيا في مجال الصحافة والاتصال، كما حصل الدكتور معاوية أبو غزال من قسم علم النفس الإرشادي التربوي على المركز الثالث عربياً في مجال العلوم التربوية، والدكتور فيصل الربيع من قسم علم النفس الإرشادي والتربوي على المركز السادس عربياً في مجال العلوم التربوية.

وفي ذات السياق حصلت المجلة الأردنية للفنون الصادرة عن جامعة اليرموك والمدعومة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار على المرتبة الثالثة عربياً في مجال الفنون ضمن المجلات العربية الأكثر استشهادا ومرجعية من إجمالي المجلات العلمية البالغ عددها (14) مجلة.

يذكر ان معامل تأثير أرسيف يعد قاعدة بيانات عربية للإستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي، وتقدم بيانات شاملة، وموضوعية، ومتعددة التخصصات، تربط مخرجات وحجم الاقتباسات ،الاستشهادات لمئات الألوف من المقالات الصادرة باللغة العربية، أو في العالم العربي في مختلف التخصصات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق