“خارجية فلسطين” تدين انتهاكات الاحتلال والمستوطنين

هلا أخبار – أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين وعناصرهم ومنظماتهم الإرهابية المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، والتي كان آخرها في بورين وعوريف جنوب نابلس واعتداءاتهم على منازل المواطنين وإحراق عدد من مركباتهم.

وحملت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، دولة الاحتلال وحكومتها وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج انتهاكات وجرائم قواتها وميليشيا مستوطنيها المسلحة، وتداعياتها على الجهود الدولية والإقليمية المبذولة لتحقيق التهدئة وإحياء العملية السياسية وفرصة حل الصراع بالطرق السلمية.

كما أدانت الوزارة إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على فتح عبارات المياه باتجاه قطاع غزة والتي أدت إلى إغراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية خاصة شرق خان يونس ودير البلح وعشرات المنازل وإغلاق عدد من الشوارع في القطاع.

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، ورشة لبيع وتفكيك لقطع المركبات وتصليحها جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة .

وأفاد صاحب الورشة بهجت عدنان الأطرش في بيان له بأن آليات الاحتلال هدمت ورشته على مساحة 108 أمتار مربعة، على دوار خربة قلقس جنوب المدينة، بحجة أنها تقع ضمن المناطق المصنفة “ج” التي تخضع إداريا للاحتلال حسب اتفاق أوسلو.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق