قتلى بهجوم على قاعدة عسكرية في روسيا

ميدفيديف: العالم على شفا حرب عالمية ثالثة

هلا أخبار – نقلت وكالة رويترز عن وزارة الدفاع الروسية أن 3 عسكريين قتلوا نتيجة سقوط حطام طائرة مسيرة في قاعدة جوية غربي البلاد، في حين جددت موسكو تحذيراتها للغرب من مغبة اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية وروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن دوي انفجارات سُمع في قاعدة إنجلز الجوية الروسية الواقعة على بعد مئات الكيلومترات شرق حدود أوكرانيا.

وأفادت وكالة أنباء “آر بي سي” الأوكرانية بأن انفجارين وقعا. كذلك ذكر موقع “بازا” الإخباري الروسي، نقلا عن سكان محليين، أن صفارات الإنذار انطلقت وسمع دوي انفجار.

من جهتها، نقلت وكالة “تاس” عن وزارة الدفاع الروسية أن التجهيزات الملاحية في قاعدة “إنجلز” الجوية الواقعة في منطقة ساراتوف لم تتضرر بعد سقوط حطام المسيرة.

وتعرضت القاعدة الجوية الواقعة على بعد نحو 730 كيلومترا جنوب شرقي موسكو، مع تعرض قاعدة جوية أخرى، في الخامس من الشهر الجاري، لما وصفته روسيا بهجمات بطائرات مسيرة أوكرانية.

في سياق متصل، نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية تعمل “على مدار الساعة” في مواقع جديدة للتصدي للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء عن بيان للوزارة أن أطقم أنظمة “إس-300” تتخذ مواقع جديدة لأنظمة صواريخ أرض-جو بعيدة المدى الروسية.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها إن “وحدات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية تواصل العمل في مناطق المواقع الجديدة في مهام قتالية على مدار الساعة”.

وذكرت إنترفاكس، نقلا عن قائد عسكري، أن بطارية “إس-300 في” قادرة على تتبع هدف على مسافة تصل إلى 204 كيلومترات وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف إن العالم سيستمر بالسير على شفا حرب عالمية ثالثة وكارثة نووية إذا لم يتم توفير ضمانات أمنية لروسيا.

وشدد ميدفيديف في تصريحات صحفية على أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث ذلك. وأضاف أن اتفاقيات نزع السلاح الجديدة غير واقعية وغير ضرورية في الوقت الحالي.

وأكد أن روسيا ليست بحاجة للتفاوض مع الغرب، وأن التباين بين الطرفين أكثر مما يجمع بينهما، مشيرا إلى أن أحداث العام الماضي ألغت إمكانية الثقة والحوار المحترم، على حد وصفه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق