33 قتيلا جراء الثلوج في أميركا واليابان

هلا أخبار – تسببت عاصفة شتوية تضرب شرق ومنتصف الولايات المتحدة الأميركية، منذ يوم الجمعة الماضي، بمقتل 26 شخصا على الأقل.

وأدت العاصمة أيضا إلى قطع الكهرباء عن أكثر من مليوني أميركي، وإغلاق مطارات ومحطات قطارات وإلغاء رحلات جوية، بحسب واشنطن بوست اليوم الاثنين.

وزادت حدة الأزمة في مدينة بوفالو في غرب نيويورك، إذ حاصرت العاصفة الثلجية المدينة مع عدم تمكن أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، وهي من مواليد بوفالو، إن العاصفة التي تهب على المدينة هي “أزمة ذات أبعاد مرعبة” وهي “أسوأ الأسوأ في التاريخ على الإطلاق”، مع تساقط ثلوج وصل ارتفاعها إلى ثمانية أقدام (2.4 متر) أمام أبواب المنازل وانقطاع التيار الكهربائي، ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة.

وأدى الطقس القاسي، وهو مزيج من العواصف الثلجية والبرد الاستثنائي، إلى هبوب رياح ثلجية في 48 ولاية في نهاية الأسبوع، إذ جرى تأكيد 26 حالة وفاة مرتبطة بالطقس في ثماني ولايات، في وقت تحدثت بعض وسائل الإعلام عما يصل إلى 30 حالة وفاة مرتبطة بالعواصف، 4 منها في كولورادو التي تساقطت فيها الثلوج بكميات كبيرة، و7 على الأقل في غرب نيويورك.

وبحسب مسؤول في سلطات الطيران، فقد تسببت العاصفة بإلغاء أكثر من 1500 رحلة جوية أمس الأحد، و 3500 رحلة يوم الأول من أمس (السبت)، و6 آلاف رحلة الجمعة الماضية.

اليابان

وفي سياق متصل، لقي 17 شخصاً مصرعهم إثر تساقط الثلوج في معظم أنحاء اليابان خلال الأيام العشرة الماضية.

وأفادت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية في بيان، اليوم الاثنين، بأنَّ تساقط الثلوج بغزارة على جزيرة هونشو، على امتداد بحر اليابان وجزيرة هوكايدو الكبيرة في الشمال، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل في جميع أنحاء اليابان، والحصيلة الأولية تشير إلى مصرع 17 شخصًا وإصابة العشرات بسبب سوء الأحوال الجوية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق