إطلاق أسماء شهداء الواجب على عدد من شوارع العاصمة

هلا أخبار – قرر مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء ، واستهلت بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من رجالات الامن العام ، اطلاق أسماء شهداء حماة الوطن رحمهم الله على عدد من شوارع العاصمة .

واعرب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال ترؤسه الجلسة عن خالص التعازي باسمه وأعضاء مجلس الأمانة ومنتسبوها لاهالي وذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال تأديتهم الواجب الوطني في سبيل حماية امن واستقرار الوطن والمواطن .

ووافق المجلس على تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الأمانة ومنها لجنة الشراء الرئيسية / العطاءات ، واللجنة اللوائية .

كما اقر المجلس توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التدريب المهني تتضمن التعاون في مجال اعداد وبث برنامج عبر اذاعة هوا عمان ، وكذلك صادق على تنسيبات لجنة الاستثمار .

واكد امين عمان خلال الجلسة اهمية ايجاد تشريع تخطيطي لمدينة عمان يتم بموجبه عكس جميع المخططات والدراسات التي تخدم المدينة تنموياً ، لافتاً ان قانون المدن والقرى رقم 79 لسنة 1966 غاب عنه الفكر التخطيطي للمدينة واحتياجاتها وهو ما يستوجب ايجاد تشريع يخدم المدينة تنمويا .

جاء ذلك خلال العرض الذي قدمته مديرة التخطيط الشمولي في امانة عمان المهندسة ريما عودة لاعضاء المجلس حول التخطيط العمراني والشمولي لمدينة عمان والانجازات والاستراتيجيات المعمول بها .

واشارت المهندسة عودة الى تجربة الامانة في التخطيط الشمولي ومسار العمل به من عام 2006 وصولاً الى اهمية وجود مخطط شمولي تنموي لشرق عمان التي تشكل 40 بالمئة من مساحة مدينة عمان .

ولفتت ان مبادئ التخطيط التي يتم العمل عليها تعنى بمحاور التكثيف العمراني وتشجيع الاستعمال المتعدد والحفاظ على منظومة التراث العمراني والموروث الحضري





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق