مناقشة فرص التعاون الصحي بين الأردن والجزائر

هلا أخبار – عقدت جمعية المستشفيات الخاصة ممثلة برئيسها الدكتور فوزي الحموري وبحضور مجلس إدارة الجمعية ومدراء المستشفيات الخاصة، اليوم الثلاثاء، اجتماعات موسعة مع الوفد الجزائري الضيف برئاسة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، يرافقه وفد يمثل الضمان الاجتماعي واللجنة الطبية الوطنية.

ووفق بيان الجمعية، تأتي هذه الزيارة على إثر زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الجزائر وتماشياً مع التوجيهات الواضحة التي وضعت من قبل قيادة البلدين لتعزيز العلاقة بينهما، حيث نوقشت فرص التعاون الصحي بين الأردن والجزائر، وأبدت الجمعية تطلعها لتعزيز سبل التعاون في مجال معالجة المرضى الوافدين من دولة الجزائر الشقيقة، إضافة إلى تبادل الخبرات الطبية بين البلدين.

وأشار الحموري إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ووجود اتفاقيات سابقة لتعزيز سبل التعاون في مجال السفر الصحي، مؤكدا ضرورة رفع مستوى التنسيق والتعاون في مجال تقديم خدمات علاجية في الاختصاصات الدقيقة التي يحتاجها الأشقاء الجزائريين وكذلك في مجال التدريب والتأهيل وتفعيل برنامج الطبيب الزائر.

وأكد الحموري على اتصالات جارية مع شركات الطيران الأردنية والجزائرية لفتح خطوط طيران مباشرة ما بين البلدين.

وأشاد وزير العمل الجزائري بالقطاع الصحي الأردني وما حققه من إنجازات، مؤكدا حرصه على أن تثمر هذه الزيارة وهذه اللقاءات عن وضع برامج مشتركة ومسودة اتفاقية بين الجهات المعنية في الجزائر وبين المستشفيات الأردنية من خلال جمعية المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة الأردنية لاستقبال المرضى الجزائريين في اختصاصات محددة ومنها جراحة قلب الأطفال وزراعة الكبد للأطفال وزراعة النخاع العظمي للأطفال وبعض الحالات في طب العيون، مع التركيز على التدريب وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والمعرفة.

وأفاد بأنه يجري الاستعداد لاجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين الأردن والجزائر.

ودار حوار بين الوفد الضيف ومدراء المستشفيات الذين أكدوا حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للأشقاء الجزائريين.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجمعية درعاً تكريمياً للوزير الجزائري تقديراً لجهوده المبذولة في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

ويذكر أن رئيس الجمعية قد شارك في اللقاء الوزاري الذي عقد يوم أمس في وزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي بحضور بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ومدير الخدمات الطبية الملكية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق