صلح عمان تختتم بينات النيابة العامة في قضية انهيار بنايتي اللويبدة

هلا أخبار – اختتمت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في قضية انهيار بنايتين سكنيتين بمنطقة اللويبدة لدى محكمة صلح جزاء عمان برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة بينات النيابة العامة، وأمهلت وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم لتقديم إفاداتهم الدفاعية للمحكمة.

وعقدت المحكمة جلستها العلنية رقم 27 في القضية، بعد أن استمعت وناقشت البينات المقدمة من النيابة العامة والتي بلغ عددها 31 بينة، من بينها تقرير الخبرة الذي قدمته لجنة متخصصة من الخبراء وبينوا فيه أن أسباب انهيار البناية الرئيسة كان بسبب أعمال الصيانة التي كانت تجري يوم الانهيار، وإزالة عمود الوسط في طابق التسوية.

وبدأت المحكمة النظر في القضية يوم 25 من شهر أيلول الماضي، وسألت المشتكى عليهم وعددهم ثلاثة عن التهم المنسوبة إليهم وهي التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء مكرر 9 مرات، وأجابوا بأنهم غير مذنبين، وأخلت سبيلهم بعد انقضاء مدة التوقيف والبالغة حسب القانون بشهر.

وأوقفت النيابة العامة على إثر القضية ثلاثة أشخاص هم مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني، وأسندت لهم تهمتان، وقدمت بيناتها التي اشتملت على شهادات ذوي الضحايا والمصابين وأطباء شرعيين، وتقارير الخبرة الفنية التي حددت أسباب الانهيار.

وانهار مبنى سكني في منطقة اللويبدة عصر يوم 13 من شهر أيلول الماضي، وسقط على مبنى مستقل بجواره، ونجم عن الحادثة وفاة 14 شخصا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 9 أشخاص ما زال عدد منهم على أسرة الشفاء.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق