635 من ذوي الإعاقة حظيوا بدعم مشروعات سلطة إقليم البترا

هلا أخبار – اختتمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع جمعية عاصمة الأنباط اليوم الأربعاء مشاريع السلطة التنموية الموجهة لدعم الاشخاص ذوي الاعاقة في إقليم البترا ، والذي استفاد منها نحو 635 شخصا من ذوي الاعاقة من مختلف مناطق اللواء.

واشتمل البرنامج على توزيع المعدات الطبية لحوالي 87 شخصا معاقا منهم الاعاقة الشديدة والمتوسطة بالاضافة لتوزيع المعدات الطبية على اربع جمعيات للتربية الخاصة في اللواء لتوسيع قاعدة الاستفادة منها لابناء المجتمع المحلي كافة، فيما شمل التوزيع أسِرَّة وفرشات طبية وحرامات وكراس متحركة و ووكرات للمشي وعدد آخر من المعدات التي يحتاجها الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقالت مفوض شؤون التنمية المحلية والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات إن السلطة قامت بتوفير التمويل اللازم لهذا المشروع ضمن خططها التنموية بالتعاون مع المؤسسات المحلية حيث أعدت دراسة مسحية متكاملة لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة في لواء البترا مما كان له الأثر الكبير في ترتيب الأولويات التنموية والاحتياجات لهؤلاء الأشخاص.

وأضافت الفريحات أن السلطة تسعى إلى توفير مشاريع أخرى تعتمد على التدريب والتأهيل لهذه الفئة من أبناء الإقليم وادماجهم في المجتمع المحلي عن طريق مشاريع انتاجية تراعي فيها قدرتهم على العمل والانتاج وايجاد فرص عمل دائمة لهم.

من جانبه أشار رئيس جمعية عاصمة الأنباط عاطف النوافلة إلى انه تم تخصيص حوالي 200 ألف دينار من خلال عقد اتفاقية مع السلطة أبرمت قبل نحو عام ونصف العام، وتم توجيهه باتجاهين الأول، دعم الاشخاص ذوي الاعاقة بشكل مباشر والآخر للجميعات التي تعنى بهم، مشيرا الى أهمية التشاركية بين جميع الجهات الرسمية والمحلية في تقديم الخدمات المثلى لأبناء المجتمع المحلي.

وحضر اللقاء متصرف لواء البترا ومديرو المؤسسات الامنية والنواب واعضاء مجلس اللامركزية ورؤساء لجان المجلس الاستشاري في سلطة إقليم البترا بالإضافة الى ممثلي الجمعيات وأبناء المجتمع.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق