اتفاق أردني مصري على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات

هلا أخبار – عقدت في القاهرة اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية – المصرية المشتركة للنقل البري في إطار تعزيز علاقات النقل القائمة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية على مدى يومين ، حيث ترأس الجانب الأردني أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني فيما ترأس الجانب المصري الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري الداخلي والدولي المهندس سيد متولي .

وقد افتتح الاجتماعات الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري الداخلي والدولي المهندس سيد متولي رئيس الجانب المصري مرحبا بأعضاء الجانب الأردني ، متمنيا لهم طيب الإقامة جمهورية مصر العربية ومثمنا حرص الجانبين على تعزيز علاقات النقل بين البلدين الشقيقين وتذليل الصعوبات بهدف تسهيل عمليات النقل والتجارة .

من جانبها أثنت المهندسة التهتموني رئيس الوفد الأردني على حسن الضيافة، وأكدت على استمرارية اللجنة وانتظامها لما فيه مصلحة قطاع النقل بين البلدين الشقيقين .

هذا وبحث الجانبان موضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها آلية دخول الشاحنات والبرادات الاردنية والمصرية محملة او فارغة الى اراضي البلدين عبر خط العقبة – نويبع والعودة محملة او فارغة عبر نفس الخط حيث اتفق الجانبان على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات اراضي كلا البلدين لمدة عامين لتنتهي في 31/12/2024 بالدخول محملة او فارعة الى اراضي البلدين والعودة محملة او فارغة عبر نفس الخط (العقبة- نويبع).

كما بحث الجانبان آلية دخول الحافلات الاردنية والمصرية الى اراضي البلدين حيث اتفق الجانبان على استمرار العمل بآلية دخول الحافلات الاردني والمصرية بين البلدين والحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في كلا البلدين طبقا لما هو معمول به سابقا وحتى 31/12/2024، شريط مراجعة الجمارك (جمارك نويبع) عند الدخول والخروج لغاية التسجيل.

واكد الجانبان على ضرورة الاسراع في تشغيل معامل الفحص المختبري في ميناء نويبع.

وناقش الجانبان خط نقل بري بحري جديد يربط موانئ البحر الأحمر المتوسط بميناء العقبة.

كما التقى الوفد الأردني بوزير النقل المصري كامل الوزير والذي بدوره أشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ودعا الى ضرورة تكثيف الاجتماعات للوقوف على آخر المستجدات بواقع النقل وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق