الأشغال تبحث تنفيذ مشاريع مع الوكالة الأمريكية للانماء

وزير الاشغال والنقل يستقبل مدير برنامج التعليم والشباب في الوكالة الامريكية للانماء الدولي (USAID)

هلا أخبار – استقبل وزير الاشغال العامة والاسكان والنقل المهندس ماهر أبو السمن في مكتبه اليوم مدير برنامج التعليم والشباب في الوكالة الامريكية للانماء الدولي (USAID) ماريا رودريغيز وخبير ادارة المشاريع في الوكالة الدكتور عصام عمر ومدير مشروع تعزيز الإدارة والتخطيط هلا الشريف، بالإضافة الى ممثلين عن المكاتب الهندسية الاستشارية التي تعمل حاليا على اعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشاريع المدارس الجديدة والممولة من الوكالة.

وفي بداية اللقاء عبر أبو السمن عن شكر الحكومة الاردنية للوكالة الأمريكية ، كما اشاد بدعمها المستمر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات، متطلعاً الى مزيد من التعاون.

وبحث الجانبان عدداً من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع الممولة من الوكالة الامريكية للإنماء الدولي(USAID)، وايجاد الحلول والطرق المثلى للمضي في تنفيذ هذه المشاريع.

كما تم خلال اللقاء، استعراض المشاريع المنجزة لتاريخه، مع ضرورة التأكيد على التعاون المشترك بين الوكالة الامريكية للانماء الدولي ووزارة الاشغال والسعي لتعزيز التعاون من خلال طرح ومناقشة بعض المشاريع المستقبلية المقترحة.

وبحث الجانبين مواضيع ذات أهمية متعلقة بدعم الوكالة لتنفيذ مشاريع عدة في قطاع التعليم، ومنها مشروع تعزيز الادارة والتخطيط المدرسي (ESMP) وبرنامج المدارس الدامجة(ISP) والذي سيتم من خلالة انشاء 30 مدرسة، وبرنامج تحول بيئة التعليم المدرسي (STP) الذي سيشمل تحسين وتوسعة 30مدرسة ايضاً، حيث تهدف هذه البرامج الى التطوير النوعي وتمكين الطلبة من الوصول الى التعليم الأساسي وتوفير بيئات تعليمية متطورة شاملة وآمنة تستجيب للخطة الاستراتيجية التعليمية الأردنية، بالإضافة الى توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع فئات الطلاب.

من جانبهم عبر ممثلو الوكالة عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة مثمنين جهود الوزير واهتمامه المستمر والدعم المتواصل لمتابعة وتنفيذ المشاريع الممولة من قبلهم.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة العطاءات الحكومية وأمين عام الوزارة بالوكالة والمدراء المعنيين في الوزارة.

يشار الى ان الوكالة قامت بتمويل تنفيذ 25 مدرسة في مختلف مناطق المملكة و120 اضافة لغرف صفية و413 غرف رياض اطفال واعمال صيانة تشمل 128 مدرسة بقيمة تتجاوز 230 مليون دينار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق