توصيات ببناء استراتيجية إعلامية خاصة للإرشاد الزراعي

هلا أخبار – يوسف الشبول – اختتمت فعاليات الملتقى الحواري مع القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية والخبراء لتطوير الإرشاد الرقمي، والذي أطلقه وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، يوم أمس الأربعاء.
وخرج المشاركون في الملتقى بتوصيات، اليوم الخميس، تلخصت بإنشاء إعلام تفاعلي وبناء استراتيجية إعلامية خاصة للإرشاد الزراعي ترتبط بالروزنامة الإرشادية، تكون تفاعلية ومؤثرة.
وأوصوا بأن تكون الاستراتيجية الإعلامية للإرشاد قادرة على بناء وتأهيل قدرات العاملين في القطاع وتفاعلهم على شبكات التواصل الاجتماعي لإنشاء قاعدة بيانات تشكل المحتوى الذي يحتاجه كل مرشد زراعي ومزارع.
وكان الوزير الحنيفات قد تحدث في الافتتاح عن أن الإرشاد الزراعي يعد حلقة الوصل بين الوزارة والمزارعين، مؤكدا السعي إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع مطلع العام المقبل.
وأشار إلى تزويد مديريات الإرشاد الزراعي بنحو 240 آلية و450 جهاز تابلت لتحقيق التواصل العمودي والأفقي مع المزارعين.
ونوه بأن كل حيازة زراعية يجب أن تتبع للمرشد الزراعي، مشيرا إلى ضرورة رفع مستوى الرعاية في القطاع للوصل إلى قطاع زراعي منظم.