مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

هلا أخبار –  اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ببيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحات الحرم وبالجهة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

واضافت، ان سلطات الاحتلال تواصل فرض التقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى وتنقلهم في ساحات الحرم القدسي الشريف، حيث تحتجز هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية إلى الحشد للقدس والرباط الواسع في المسجد الأقصى يومي الجمعة والسبت، لإفشال كل مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

الى ذلك، ندد مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس بالانتهاكات الأخيرة التي ترتكبها قوات سلطات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، ووصفها ببالغة الخطورة.

واشار الى أن أبرز الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال تكثيف اقتحامات الشخصيات السياسية التي تتبنى أطروحات المنظمات المتطرفة أو تلك التي تمثلها وتنتمي لها، تحت ستار الأعياد والمناسبات الدينية.

–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق