نحو 800 ألف دينار لإجراء مسوحات وطنية في 2023

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشف مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2023، عن رصد الحكومة، 795 ألف دينار لإجراء مسوحات وطنية ودراسات في 2023.

ووفق بيانات مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، ضمن موازنة دائرة الإحصاءات العامة، فقد تم رصد 165 ألف دينار لإجراء دراسة مسح العمالة والبطالة والفقر.

كما تم رصد 120 ألف دينار؛ لإجراء دراسة المسوح الزراعية والبيئية، بالإضافة إلى رصد 150 ألف دينار لإجراء مسح نفقات ودخل الأسرة.

ورصدت الإحصاءات العامة؛ 250 ألف دينار لإجراء مسح فرص العمل المستحدثة، و110 آلاف دينار لإجراء مسح الاستراتيجية الزراعية.

وفي السياق، قالت دائرة الإحصاءات العامة، إن الفرق الميدانية التابعة للدائرة ستبدأ الاثنين المقبل، بتنفيذ مسح السكان والصحة الأسرية لعام 2023، وذلك لتوفير بيانات هامة حول القطاع الصحي في المملكة.

ودعت الدائرة المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية بعد التأكد من الهوية الإحصائية، خاصة أن التعاون سبب رئيسي في إنجاح المسح، مؤكدة سرية البيانات المدلى بها من قبل المواطن.

وأشارت إلى أنه سيتم من خلال المسح قياس الوزن والطول للسيدات في الفئة العمرية من 15-49 سنة والأطفال الذين أعمارهم أقل من 5 سنوات والمشمولين في عينة المسح، كما ستقوم الباحثة بفحص فقر الدم (الأنيميا) لجميع السيدات في الفئة العمرية من 15-49 سنة، إضافة إلى الأطفال الذين أعمارهم أقل من 5 سنوات لتوفير مؤشرات صحية حول فقر الدم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق