اعتقال مشتبه به في مقتل 4 طلاب بأمريكا

هلا أخبار – ألقت السلطات الأمريكية، الجمعة، القبض على المشتبه به في جريمة قتل أربعة طلاب من جامعة أيداهو يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال المدعي العام في مقاطعة لاتا، بيل طومسون، في مؤتمر صحفي إن اعتقال المشتبه به البالغ من العمر 28 عاما، بعد التوصل بشكوى جنائية، تفيد بارتكابه أربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى جناية سطو.

وباشرت السلطات في البلاد التحقيق في حادثة مقتل أربعة طلاب من جامعة أيداهو، عثر عليهم في منزل بالقرب من الحرم الجامعي.

وبعد تتبع ملكية الجاني لمركبة بيضاء شوهدت بالقرب من مسرح الجريمة، وتم مطابقة حمضه النووي مع المادة الوراثية التي تم العثور عليها في مكان الجريمة، وفقا “سي ان ان”.

وقاد المشتبه به، المركبة البيضاء عبر البلاد إلى منزل والديه ببنسلفانيا، موضحا أن السلطات الأمنية ركزت في تحرياتها على تواجده أو ذهابه إلى مسقط رأسه،وفق مسؤولين في البلاد.

ويتابع المشتبه به، دراساته العليا في سلك الدكتوراه بقسم العدالة الجنائية وعلم الجريمة في جامعة ولاية واشنطن، التي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن جامعة أيداهو.

واهتزت مدينة موسكو، وهي مدينة جامعية تقع في التلال المنحدرة في شمال وسط ولاية أيداهو، على حادثة مقتل إيثان تشابين، 20 عاما، وزانا كيرنوديل، 20 عاما، وكايلي جونكالفيس، 21 عاما، وماديسون موجين، 21 عاما، طعنا حتى الموت، شهر نوفمبر الماضي.

وعثر على السيارة البيضاء، لكن المحققين ما زالوا يبحثون عن السكين المستخدم في القتل، بحسب رئيس شرطة مدينة موسكو، جيمس فراي.

لم يكشف المسؤول الأمني عن أي تفاصيل حول القضية، بما في ذلك متى أصبح المشتبه به محور التحقيق أو ما إذا كانت تجمعه علاقة بالطلاب الأربعة المقتولين، ودوافع ارتكابه الجريمة. (وكالات)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق