تجمع أشبال اليوم “فرسان التغيير” ينظم نشاطا للأيتام

هلا أخبار – نظم تجمع أشبال اليوم “فرسان التغيير” بإشراف سناء الحوامدة بالتعاون مع مبادرة “دينارك بيفرق معنا” ونادي خريجات الثقافة اليوم السبت نشاطا للأيتام.

وقالت الحوامدة إن هذا النشاط احتاج إلى إعداد وجهود كبيرة من الجميع لكن هذا التعب ذهب مع اول نظرة من الأيتام المشاركين في هذا النشاط.

وأشارت الحوامدة إلى أن النشاط تضمن العديد من الفقرات منها فقرات ترفيهيه ومسابقات وجوائز قيمة وفي ختام النشاط تم توزيع كسوة الشتاء لكل الأيتام المشاركين، كما تم استضافة الداعية الدكتور زيد المصري للحديث عن فضل رعاية اليتيم.

وتحدث الداعية الدكتور زيد المصري عن أهمية رعاية اليتم والأجر العظيم الذي يناله الشخص الذي يقدم المساعدة للأيتام وتنشئتهم تنشئة صالحة، ناصحا المشاركين بأن الشخص الذي يفقد الأشياء في الدنيا لا يضره في الأخرة إذا اتقى الله تعالى.

وروى المصري حديثا عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام عن راحة البال التي تتأتى من الاحسان للأيتام وقال : عن أبي الدّرداءِ رضي اللهُ عنهُ قال: أتى النّبيَّ ﷺ رَجُلٌ يَشْكُو إِلَيْهِ قَسَاوَةَ قَلْبِهِ فَقَالَ: “أَتُحِبُّ أَنْ يَـلِينَ قَلْبُكَ وَتُدْرِكَ حَاجَتَكَ؟” قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: “ارْحَمِ الْيَـتِيمَ وَامْسَحْ بِرَأْسِهِ وَأَطْعِمْهُ مِنْ طَعَامِكَ يَـلِنْ قَلْـبُكَ وَتُدْرِكْ حَاجَتَكَ” رواهُ الطّبرانيُّ.

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق