نادي الحسين إربد يصدر ميثاق مكافحة العنصرية

هلا أخبار – أصدر نادي الحسين اربد الرياضي ميثاق مكافحة العنصرية، وذلك وفقا لما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص العنصرية والتمييز، والنظام الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن “عدم التمييز والمساواة بين الجنسين والموقف المناهض للعنصرية.

وقال رئيس النادي عامر أبو عبيد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الميثاق يأتي من خلال التفاوض على عقود انتقال لاعبي كرة القدم الأجانب والموظّفين الآخرين بناءً على معايير وتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يخص الرواتب والمزايا وغيرها من الحقوق.

ويأتي أيضا من خلال توفير السكن اللائق وغيره من الأماكن الثقافية الضرورية وأماكن العبادة للاعبي كرة القدم والموظفين الأجانب وعائلاتهم في النادي.

وبين أبو عبيد، أن الميثاق يهدف كذلك، إلى تقديم الدعم الملموس للاعبين الأجانب والموظفين من خلال حملة الدعاية الخاصة بالنادي التي يُمكن توزيعها على مؤازري النادي أو وضعها في موقع عرض بارز داخل الملاعب، و من خلال وضع سياسة واضحة ضد العنصرية والتمييز داخل النادي ودمج هذه السياسة في ميثاق مُشجّعي النادي.

وأشار الى أنه ومن خلال إزالة المواد التي تحض على العنصرية داخل ملعب النادي ومحيطه المُباشر بما في ذلك جميع الكتابات والرسوم العنصرية على الجدران في المكان، واعتبار ذلك مسألة مُلحّة. واتخاذ التدابير القانونية اللازمة لدعم لاعبي كرة القدم الأجانب والموظفين ضد أي جرائم عنصرية ماديّة أو عبر الإنترنت في البلاد.

–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق