مجلس الأعيان يُقر “معدلي العقبة الاقتصادية وتنظيم الموازنة”

هلا أخبار – أقر مجلس الأعيان خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، اليوم الأحد، مشروعي القانونين المعدلين لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وقانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، كما وردا من مجلس النواب.

وجاء مشروع القانون المعدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وفقًا لأسبابه الموجبة، لإلزام الشركات الأجنبية بالتسجيل لدى دائرة مراقبة الشركات قبل التسجيل لدى السلطة، ولإلغاء الإشارة إلى ضريبة الخدمات الاجتماعية اتساقًا مع إلغاء قانونها، وليتوافق النظام الضريبي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع المعايير والقواعد الضريبية الدولية.

في حين يأتي مشروع القانون المعدل لقانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، بحسب أسبابه الموجبة، في ضوء التعديلات الدستورية على المادة 112 من الدستور، التي أوجبت تقديم مشروع قانون موازنة عامة واحدة يتضمن موازنات الوحدات الحكومية.

كما يأتي أيضًا لإيجاد التواؤم والاتساق في الأحكام ما بين قانون تنظيم الموازنة العامة مع مشروع قانون الموازنة العامة الحالي، ومشاريع قوانين الموازنة العامة المُقبلة.

وجرى في بداية الجلسة قراءة الفاتحة على عدد من أعضاء مجلس الأعيان، الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال الفترة الماضية، بعد حياة حافلة بالعطاء خدمة لوطنهم ومليكهم.

وتقدم الفايز لذوي وأسر كل من الدكتور عبدالسلام المجالي، والدكتور عبدالمجيد ذنيبات، والدكتور واصف عازر، وينال حكمت، وأديب هلسه، وعادل ارشيد، وسمير قردن، بأحر التعازي والمواساة، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق