“الأشغال”: 85% من الإنارة “LED”

هلا أخبار – إحسان التميمي – قالت أمين عام وزارة الاشغال العامة بالوكالة نادية مصالحة، إن عدد العاملين في وزارة الاشغال 5 آلاف و494 موظف.

وأضافت خلال مناقشة اللجنة المالية مشروع الموازنة العامة للعام 2023، اليوم الخميس، أنه تم تغير الانارة إلى “LED” بنسبة وصلت إلى 85% في الطرق التي تتبع للوزاة، ويتم استكمال العمل لتصبح 100%.

وفيما يتعلق بفاتورة الكهرباء التي تتحملها الوزارة، قالت إن فواتير كهرباء متراكمة على الوزارة، وهي تسعى إلى تسديدها بعد زيادة مخصصاتها في موازنة 2023.

وأوضحت بشأن بشأن كلف الكهرباء المترتبة على الوزارة، أن فاتورة الكهرباء لمبنى الوزارة أصبحت “صفر” ضمن مشروع التحول للطاقة المتجددة الممول من بنك الإعمار الألماني

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى إلى تعميم التجربة على باقي المباني التابعة للوزارة.

وقالت، إن الوزارة سلمت جزءًا من الطريق الصحراوي من خلال الموازنة العامة والقروض والمنح، مشيرة أنه ومع انتهاء جزء من إنشاء الطريق الصحراوي، ترتب على الوزارة حقوق مالية لم تسدد لصالح المقاولين بلغت ما يزيد مليون دينار.

وزادت، أن الوزارة أنهت ملفات الطريق الصحراوي بأقسامه الثلاثة والطريق أصبح مستخدمًا الآن، لافتة بذات الوقت أن مشروع الصحراوي مول من موازنة الوزارة والمنحة السعودية والقروض نحو مليون دينار ديون مترتبة للمقاولين.

وأشارت إلى وجود عطاء من أجل إنارة الطريق الصحراوي وإنارة عدد من الطرق في المملكة.

وبينت أن إدامة الصيانة في المعابر الحدودية المختلفة حملت على موازنة وزارة الاشغال العامة.

وأضافت، أنه وبالنسبة لمشروع الباص السريع يتوقع أن تنتهي الوزارة من البنية التحتية بالكامل للمشروع نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق برؤى الوزارة ومشاريعها المستقبلية، بينت أن لدى وزارة الأشغال خططا لمشاريع مستقبلية، مشيرة إلى المفاوضات التي تجريها الوزارة مع بنك الإعمار الألماني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق