الاحتلال يقتحم موقعا أثريا شمال غرب نابلس

هلا أخبار – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم في بيان، إن عددا من دوريات الاحتلال ترافقها مركبات تابعة لـ”الإدارة المدنية”، اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضت ملفات وخرائط، موضحا أن هذه الاقتحامات أصبحت شبه يومية، وهناك مخاوف من تنفيذ مخططات للاستيلاء على الموقع الأثري وإقامة أعمال فيه، وهو أمر مخالف للقوانين الدولية.

وعلى صعيد متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، حيث اعتقلت قوات الاحتلال أحد عشر فلسطينيا، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في نابلس ومخيم بلاطة.

وعلى صعيد التطورات الميدانية التي شهدتها نابلس فجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال حي خلة العامود، وداهمت منزل عائلة الأسير المحرر محمد صبحي طبنجة، وطالبت عائلته بتسليم نفسه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال شنت مداهمات وتفتيشات لعشرات المنازل في الضفة وعبثت بمحتوياتها بعد احتجاز قاطنيها وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت القوات عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق