المدن الصناعية: نعوّل كثيرا على مشروع مدينة الزرقاء

هلا أخبار – قال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد إن الشركة تعوّل كثيرا على مشروع مدينة الزرقاء الصناعية الذي يعد من أهم مشاريع الشركة الاستراتيجية ضمن خطتها التنفيذية للأعوام 2020 – 2025.

وقال في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يأتي أيضا ضمن أولويات عمل الحكومة للأعوام (2021-2023)، الرامي إلى إحداث التنمية في مختلف المناطق، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب الأردني، بالإضافة إلى جعل المدن الصناعية الأردنية البيئة الأمثل للاستثمار الصناعي من خلال ما توفره من مزايا استثمارية وخدمات مساندة تسهل عمل الاستثمارات الصناعية.

وبين أن المرحلة الأولى ستشمل الأعمال الإنشائية للمدينة وإقامة مباني صناعية على مساحة 22 ألف متر مربع، كما تشتمل أعمال الحفريات وتسوية القطع الصناعية، إضافة إلى شبكات البنية التحتية من مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وإطفاء الحريق، فضلا عن الأبنية الإدارية للمدينة التي تضم بين جنباتها مباني الخدمات وخزانات المياه.

وتوقع أن تستقطب مدينة الزرقاء الصناعية حال جاهزيتها العديد من الاستثمارات الصناعية الإنتاجية كالصناعات الغذائية والكيماوية والتعبئة والتغليف والهندسية وغيرها.

وتقع مدينة الزرقاء الصناعية على بعد 30 كم إلى الشرق من مدينة الزرقاء باتجاه الأزرق وعلى بعد 15 كم عن المنطقة الحرة في الزرقاء، حيث تتميز بموقعها الإستراتيجي القريب من الطرق الدولية المؤدية إلى العراق وسوريا والسعودية، ما يجعلها محط اهتمام ونقطة جذب للمستثمرين، إضافة إلى وفرة الأيدي العاملة وقربها من مناطق السكن والخدمات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق