انخفاض قليل على الحرارة الأحد ومنخفض جوي الثلاثاء

هلا أخبار- يطرأ اليوم الأحد إنخفاض قليل على الحرارة.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق  ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبينت أن الأجواء خلال ساعات المساء تكون باردة نسبيا بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

كما يطرأ انخفاض قليل آخر على الحرارة يوم غد الإثنين، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتدريجياً مع ساعات المساء تتأثرالمملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أقصى جنوب المملكة قد يصحبها الرعد احياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في المناطق الجنوبية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

في المقابل تتأثر المملكة الثلاثاء بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، و تعود الاجواء الباردة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة على فترات قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احيانا، وتمتد الهطولات ليلا الى اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار، كما تحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق