المستشارة الأمريكية لحقوق الإعاقة الدولية تزور عمّان لتعزيز الإدماج واحترام حقوق الإنسان

هلا أخبار – زارت مستشارة الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة المعنية بالحقوق الدولية للإعاقة، سارة منقارا، الأردن في الفترة من 27 إلى 29 كانون الثاني (يناير)، لتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة في إدماج واحترام حقوق الإنسان في جميع جوانب المجتمع. ركزت الزيارة على تعزيز المشاركة السياسية الشاملة لذوي الإعاقة، وبناء القدرات، والمساءلة، وتغيير طريقة التفكير و الوعي بالإعاقة من نهج خيري إلى نموذج قائم على حقوق الإنسان والقيم.

في اجتماعاتها مع المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني ومجموعات الأعمال والمدافعين عن حقوق ذوي الإعاقة، أكدت المستشارة الأمريكية الخاصة على دعم حكومة الولايات المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة وإمكانية الوصول والمساواة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع القطاعات في جميع أنحاء الأردن.

كما التقت المستشارة الخاصة مع سمو الأمير مرعد بن رعد والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (HCD) لفهم التحديات التي تواجه الأشخاصذوي الإعاقة في الأردن. وأثنت المستشارة الخاصةعلى جهود المجلس الأعلى في صنع السياسات، والتخطيط، والتنسيق لضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تكافؤ الفرص الاقتصادية والمشاركة السياسية وتوفر المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصةالتي يمكن الوصول إليها بسهولة.

تقود المستشارة الخاصة منقارا الاستراتيجية الشاملة لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على الصعيد الدولي، وتعمل على تشجيع الحكومات الأجنبية على سن القوانين والسياسات الوطنية وإنفاذها والالتزام بها بموجب اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومعاهدات حقوق الإنسان الأخرى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق