النابلسي: تغييرات تشمل 42 مركزا شبابيا

هلا أخبار – قال وزير الشباب “محمد سلامة” النابلسي إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأن يكون الشباب في سلم الأولوية ودعم مبادراتهم الخلاقة.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج “مروحين مع نسرين” الذي يبث عبر راديو هلا، مساء الاثنين، أن جلالة أكد ضرورة زيادة المشاركة السياسية للشباب وفي صنع القرار وترجم ذلك في التعديلات الدستورية وتعديلات قانوني الانتخاب والأحزاب، حيث كان جلالته الضمانة لزيادة مشاركتهم لافتا إلى أن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ضمت شبابا كانوا أعضاء فيها.

وأشار إلى الدعم الملكي المباشر للشباب من خلال إنشاء مراكز شبابية ودعم المنشآت الرياضية وتحويل المجمعات الرياضية لتكون نواة لمدن رياضية.

وحول المراكز الشبابية، وتأهيلها، قال النابلسي إن خطة أقرها مجلس الوزراء مؤخرا ستمتد على 5 أعوام، مبيناً “شرعنا في تنفيذها ابتداءً من هذا العام الحالي حيث تشمل رفع سوية المراكز الشبابية وعددها 42 مركزا، حيث إن بعضها سيغلق وأخرى سيعاد تأهليها، فيما سيجرى إنشاء مراكز نموذجية. ”

وبين أنه جرى اختيار 13 برنامجا من مجموعة برامج اقترحها الشباب ذاتهم، سيتم إدماجها ضمن الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب.

وختم النابلسي حديثه، إن فتورا كان بين الوزارة والشباب، معربا عن أمله بالعمل سويا مع الشباب لغايات تنفيذ ما يطمحوا إليه، حيث إنهم واعون ومنتمون، مشيرا إلى جائزة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للتطوع، والتي جاءت تكريما للشباب المبادر.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق