فاعليات شعبية ورسمية تحتفل بعيد ميلاد الملك

هلا أخبار – تحتفل الفاعليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الـ61.

ففي الكرك، احتفلت أسرة نادي المتقاعدين العسكريين، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في قاعة مركز الحسن الثقافي.

وتحدث محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز راعي الحفل، عن مآثر الهاشميين منذ تأسيس الدولة الأردنية والدور المميز لجلالة الملك عبدالله الثاني بمواصلة مسيرة البناء والتحديث في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية لترسيخ الدولة النموذج بالمنطقة بالأمن والاستقرار، لافتا إلى مجموعة الإصلاحات والتشريعات الأخيرة التي تهدف إلى بناء دولة المؤسسات والتشاركية القائمة على أسس العدل والمساواة ودولة القانون وتجاوز جميع العقبات والتحديات.

واستعرض مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد إسماعيل الشوبكي، تضحيات الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين وتضحيات أبطال الجيش العربي في حفظ الوطن والدفاع عن مكتسبات التنمية وبناء الدولة الأردنية، لافتا إلى الدور الكبير للقوات المسلحة الأردنية في الدفاع عن القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الدور الكبير لجلالة الملك عبد الله الثاني في بناء وتطوير القوات المسلحة ورعايتها من مختلف الجوانب العسكرية والإنسانية ورفع المستوى المعيشي لهم، مشيرا إلى مكارم الملك في بناء مقرات لأندية المتقاعدين العسكريين.

بدوره، تناول رئيس نادي المتقاعدين بالكرك العميد الركن المتقاعد إسماعيل الحباشنة، مسيرة البناء والتحديث للدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لافتا إلى أن الاحتفال يأتي والمنطقة تمر بظروف صعبة ودقيقة، مما يتطلب من الجميع رص الصفوف وتعظيم الإنجازات الوطنية والبناء عليها، وبنفس الوقت استذكار رجال ونساء الوطن وتضحياتهم الجسام ليبقى الوطن حرا عزيزا موحدا.

وتخلل الحفل الذي حضرة حشد كبير من المتقاعدين العسكريين والفاليات الرسمية والشعبية زيارة للمرضى بمستشفى الأمير علي بن الحسين وزراعة الأشجار الحرجية، بالإضافة إلى عروض رياضية و فقرات فنية وقصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد.

وفي جرش، وزع قسم الشرطة المجتمعية اليوم، الورود على المارة احتفالا بعيد ميلاد الملك الــ 61.

وأكد رئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب عبد الباسط القيام، أن توزيع الورود جاء تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الأردنيين.

وأشار إن جلالة الملك عبدالله الثاني قريب دائما إلى نبض الأردنيين الذين يتطلعون بثقة وأمل إلى المستقبل ومستبشرين بما تحقق من إنجازات في ظل قيادته الحكيمة.

وقال إننا من هذا الموقع مواطنين ومسؤولين نرفع إلى القيادة الهاشمية الحكيمة أسمى آيات التهنئة والولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني بعيد ميلاده المبارك وكل عام وجلالته بألف خير وبركة.

كما احتفل مركز شباب سوف بالتعاون مع الشرطة المجتمعية اليوم بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني الـ 61.

وقال مدير شباب جرش يحيى المومني، بحضور نائب المحافظ محمد العوامرة وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية، إننا نحتفل اليوم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك العزيزة على قلوب الأردنيين، لافتا إلى أننا نستظل بالهاشميين الذين أفنوا أعمارهم بخدمة الأردن ومساعدة كل من يحتاج من أبناء الشعوب العربية.

وأشار عضو مجلس أمن سوف الدكتور علي قوقزه، إلى أن الأردن يقع وسط منطقة ملتهبة، ولكن بفضل حكمة جلالة الملك نعيش بأمن وأمان واستقرار.

وأشاد رئيس لجنة تحسين مخيم سوف عبدالمحسن بنات، بحكمة جلالة الملك الذي يوفر العيش الكريم للأردنيين الذين يلتفون حول قيادته الحكيمة، للمضي قدما بمسيرة النهضة والبناء والتنمية.

وفي نهاية الحفل الذي اشتمل على قصيدة شعرية ألقاها مصطفى الحوامدة تغنت بالوطن وقائده، وزراعة أشجار في بلدة سوف.

إلى ذلك احتفل منتدى الكرامة الثقافي في مادبا اليوم، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 61.

وقالت رئيسة المنتدى خلود الفلاحات إن هذه الاحتفالية تعبر عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، لنجدد البيعة لجلالته.

وقال راعي الحفل محافظ مادبا نايف الهدايات إن الاحتفال بميلاد القائد جلالة الملك عرفانا بالإنجازات التي تحققت في عهده، منوها بمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري برؤية ورعاية جلالة الملك.

وتحدث في الحفل العين محمد الخريبات ورئيس مجلس محافظة مادبا محمد أبو ركبة والنائب السابق سليمان أبو غيث والناشط منذر مصاروة عن الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته والتي نهضت بالأردن وسط إقليم ملتهب مضطرب.

وقدمت في الحفل قصائد شعرية وفقرات غنائية بهذه المناسبة السعيدة.

وبثت مديرية سياحة مادبا طيلة اليوم أفلاما قصيرة تتحدث عن إنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده.

وقال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني: إن البث جاء من خلال شاشات العرض المنتشرة في ساحات مركز زوار مادبا الذي يشهد حركة سياحية نشطة.

وفي البادية الشمالية الغربية، احتفلت جمعية سيدات السرحان الخيرية، اليوم الاثنين، بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وقالت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين خولة العرموطي خلال رعايتها الاحتفال مندوبة عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إننا نحتفل اليوم بذكرى عزيزة على قلب كل أردني ألا وهي عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وارتاينا أن نكون اليوم في الميدان تنفيذا لتوجيهات جلالته للاطلاع وتلمس احتياجات المواطنين والظروف التي تواجههم في مناطق السرحان بالبادية الشمالية الغربية .

وأضافت أنه جرى اللقاء مع مجموعة من السيدات حيث تم اطلاعنا على أهم المشاكل في القطاع الصحي والمواصلات والمدارس لافتة أن الوفد من مجلس الأعيان استمع لتلك الملاحظات والمشاكل التي تواجه أبناء المجتمع المحلي في السرحان لافتة أنه سيصار إلى نقل تلك الهموم والمشاكل والاحتياجات والتي من الممكن حلها للجهات صاحبة القرار للعمل على حلها في اسرع وقت ممكن .

وبينت رئيسة جمعية سيدات السرحان الخيرية مشاعل السرحان أنه وبمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني أطلقت الجمعية 3 مبادرات تمثلت بتكريم عمال الوطن ولقاء حواري بين سيدات المجتمع المحلي في قضاء السرحان ووفد من مجلس الأعيان برئاسة رئيسة لجنة المرأة العين خولة العرموطي لمناقشة المشاكل التي تواجه قطاع المرأة في قضاء السرحان والبادية الشمالية لافتة أن المبادرة الثالثة زراعة أشجار الزيتون في ساحات الجمعية .

وحضر الاحتفال العين الدكتورة محاسن جاغوب رئيسة لجنة التربية والتعليم و العين آسيا ياغي

والعين إحسان بركات ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية محمد ابو دلبوح ورئيس بلدية السرحان علي السرحان .

كما احتفلت مديرية زراعة لواء الأغوار الشمالية، اليوم الاثنين، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ويوم الشجرة.

واكد متصرف اللواء الدكتور علي الحوامدة، خلال الحفل الذي حضره عدد من مديري الدوائر الرسمية وممثلي المجتمع المحلي، وتخلله زراعة الأشجار الحرجية، أن ذكرى ميلاد القائد المعزز عبد الله الثاني التي تتزامن مع الاحتفالات بيوم الشجرة مناسبة غالية لاستذكار قيم البذل والعطاء والمحافظة على المنجزات الوطنية.

وقال مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان، إن جلالة الملك عبد الله الثاني أولى جل عنايته للقطاع الزراعي وتطويره، مؤكداً أن يوم الشجرة يمثل تعزيزاً لروح العمل التطوعي، وتجسيداً للمسؤولية المشتركة بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية للمحافظة على الأشجار التي تعكس أهمية بيئية وجمالية.

واستذكر رئيس بلدية معاذ بن جبل ساري العبادي، مسيرة البناء والإنجازات الوطنية في عهد جلالة القائد المعزز وتجاوز الأردن للصعوبات وتثبيت دوره على الساحتين العربية والدولية.

وجرى على هامش الاحتفال افتتاح معرض منتجات المرأة الريفية، والذي نظمته شعبة تمكين المرأة بمديرية زراعة الأغوار الشمالية.

وفي الأغوار الشمالية، احتفلت مديرية التربية والتعليم للواء، اليوم، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.

واستذكرت مديرة التربية والتعليم الدكتورة فاطمة طلافحة، إنجازات جلالة الملك وحرصه على تقدم الوطن واستمرارية تطوير قطاعاته، مشيرة إلى ما يوليه جلالته من اهتمام للعملية التربوية والتعليمية.

وتضمن الحفل فقرات فنية وقصائد شعرية لطالبات عدد من المدارس، كما تم افتتاح المعرض الفني الذي ضم لوحات ورسومات وطنية معبرة للطلبة.

وضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ويوم الشجرة، نفذت منطقة خريبة السوق وجاوا واليادودة حملة لزراعة 600 شجرة في عدد من اللوبيات المرورية والجزر الوسطية.

وقال عضو مجلس الأمانة عن منطقة خريبة السوق جاسر أبو دواس، إن الحملة المجتمعية تهدف إلى تعزيز المساحات الخضراء في مدينة عمان، والتي شملت زراعة أنواع مختلفة من الأشجار منها زنزلخت، فلفل زينة وغيرها.

وهنأت كتلة التيار الديمقراطي النيابية، جلالة الملك عبدالله الثاني في عيده ميلاده الحادي والستين، متضرعة إلى العلي القدير أن يمن على جلالته بموفور الصحة والعافية وأن يديمه ذخراً وسنداً لشعبه وأمته.

وقالت الكتلة، في بيان صحفي اليوم، على لسان رئيسها النائب أيمن المجالي، إننا ننتهز هذه المناسبة السعيدة على قلب كل أردني لنستذكر بكل فخر واعتزاز جهود جلالته ومنذ توليه أمانة المسؤولية في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتكريس قيم العدل والحرية والمساواة، وفي مواصلة مسيرة البناء والعطاء والإنجاز من أجل رفعة الوطن الأردني الغالي وشعبه، ونتطلع إلى مستقبل مشرق تحت ظل قيادته الحكيمة.

وأضاف المجالي أن ذكرى ميلاد جلالة الملك، تدفعنا إلى مواصلة الوقوف خلف جلالته الذي نذر نفسه لأجل رفعة هذا الوطن وأبناء شعبه العظيم، ولأجل أمته صامداً على جبهة الحق مدافعاً عن قضاياها العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ثابتاً مخلصاً بشرف الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق