وزير الداخلية الأسبق القاضي: الملك وضع الأردن على خريطة السياسة الدولية

هلا أخبار – أكد وزير الداخلية الأسبق الفريق المتقاعد مازن القاضي، أن جلالة الملك استطاع بحكمته أن يجنب الأردن ويلات الحروب والأزمات و”لهيب النار” التي ضربت دول المنطقة خلال الربيع العربي.

وقال خلال استضافته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج من الألف إلى الياء، إن جلالة الملك استطاع ان ينأى الأردن عن سياسة المحاور وان يُبقي الأبواب جميعها مفتوحة مفتوحنه، وذلك لتحقيق مصلحة الأردن .

وأضاف ان جلالته استطاع أن يضع الأردن على خريطة السياسة الدولية والعالم الغربي، الذي بات يثق بلغة الحوار التي يُقدمها و بالفكر الناضج والرشيد الذي يقدمه للعالم .

وبين أن جلالة الملك خصص جل وقته للدفاع عن القضية الفلسطينية، فـ الدفاع عن فلسطين هو الدفاع عن الأردن، حيث كان له الدور الكبير في إفشال صفقة القرن.

وقال إن جلالة الملك لعب دوراً مهماً في القضية الفلسطينية، حيث استطاع أن يضعها في أولى القضايا في المحافل الدولية كافة، فهو خير من يدافع عن فلسطين والأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى أن لجلالته موقف صلب حيال القدس والمقدسات ورفض جميع المحولات التطرف الصهيوني في النيل من القدس والمقدسات.

في المقابل أكد القاضي ان جلالة الملك استطاع ان يضع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بين مصاف الدول، حيث استطاعت ضرب الأرهاب ومحاربته .

وأشار إلى أنه خلال عيد ميلاد جلالته نستذكر العطاء والانجاز والعمل الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات للشعب، كما نستذكر الجهد الكبير على المستويين الدولي والإقليمي من أجل تحقيق المصلحة العليا للدولة الأردنية ومن أجل المساهمة برفع شأن الأمتين العربية والإسلامية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق