“أوقاف الكرك” تحتفل بأسبوع الوئام الديني

هلا أخبار – نظمت مديرية أوقاف محافظة الكرك اليوم الخميس، احتفالا بأسبوع الوئام الديني، بحضور عدد من الأئمة والوعاظ وأفراد المجتمع المحلي من مختلف أنحاء المحافظة.

وقال مدير المديرية الشيخ احمود الضمور، إن الوئام متجذر في هذه البقعة الطاهرة من هذا البلد الطيب، والوئام الذي نعيشه، هو ثمرة السلام في هذا البلد وهو عيش مشترك ومشاركة في الأفراح والأتراح، مشيرًا إلى أن ما نعيشه في الأردن هو نموذج يحتذى به.

وأكد مفتي المحافظة الدكتور وليد الذنيبات، أن الوئام، جاء بنصوص شرعية من القرآن والتي حثت على حسن الجيرة واحترام الجوار بين الأهل والجيران مهما اختلفت الأديان.

وتحدث الدكتور أحمد المعايطة عن الواقع الذي نعيشه في الكرك خاصة والأردن عامة من التعايش والألفة والمحبة بين الأهل دون طائفية وعنصرية مقيتة، مؤكدا أن هذه المبادرة التي أطلقها جلاله الملك عبدالله الثاني انبثق عنها مبادرات وكان آخرها الوئام بين الأديان والتي لاقت ترحيبا على مستوى العالم أجمع.

بدوره، قال راعي كنيسة الكاثوليك الأب بولص بقاعين الواقعة في بلدة أدر شمالي المحافظة، إن بلدة أدر هي أنموذج يحتذى به في العيش المشترك بين الأهل والجيران من مسيحيين ومسلمين في الكرك خاصة، وفي المملكة عامة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق