“الخدمة المدنية” يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الجهات المانحة

هلا أخبار – نظم ديوان الخدمة المدنية، اليوم الخميس، ورشة تنسيقية للجهات الداعمة للمشاريع والمبادرات التي يعمل عليها الديوان ضمن مخرجات خارطة طريق تحديث القطاع العام، بهدف تنسيق وتكاملية الجهود بين الشركاء في مجالات التعاون المختلفة.

وأكد رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر، خلال افتتاح الورشة، أن الورشة جاءت لضمان تكاملية الجهود ووضوح الأدوار والمسؤوليات، وحسن استغلال الموارد المالية والفنية التي يحتاجها الديوان في تنفيذ مشاريعه التطويرية، وتحقيق التحول المنشود في منظومة الخدمة المدنية.

وأوضح أن ذلك يجري بالتنسيق مع الأطراف كافة، ومراعاة التداخلات والارتباطات بين المشاريع والمبادرات المختلفة، وتوجيه الجهود بشكل رئيس نحو المحاور التي حددتها الحكومة كأولويات، والمتمثلة بتحول الديوان إلى هيئة الخدمة والإدارة العامة، والثقافة المؤسسية، والاستراتيجية الشاملة للموارد البشرية في الخدمة المدنية.

ولفت إلى حرص الديوان على هذا التوجه منذ بداية تعامله التنفيذي للمشاريع المختلفة من خلال الجهة المرجعية المعنية، وهي وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والتي تساعدهم على تنفيذها الجهات الدولية، لتفهمها أهمية هذه المشاريع من جهة، ولمحدودية الإمكانيات التقنية والمالية المتوفرة في موازنة الديوان سنويا من جهة أخرى.

وأشاد الناصر بالشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات المانحة التي تقدم الدعم للديوان في تطوير عمله وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وفق خارطة الطريق لتحديث القطاع العام، مثمنا جهود وزارة التخطيط والتعاون الدولي على الاستجابة والتفاعل في فتح آفاق ومجالات التعاون مع الجهات الداعمة، ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز على الاستفادة من الخبرة التي يقدمها في مجال الثقافة المؤسسية وتعزيز منظومة التميز.

وجرى خلال الورشة استعراض المشاريع التي تعمل عليها الجهات المانحة، ومستوى الإنجاز في كل منها، وربطها مع مخرجات خارطة تحديث القطاع العام، والمشاركة من قبل الجهات الدولية في دعم الأدوار الجديدة التي ستناط بالهيئة، لتصبح مسؤولة عن عملية التطوير في الإدارة العامة بشكل شمولي، وبما يعزز الدور الرقابي والتنظيمي، والتركيز على الجانب المتعلق برسم السياسات وتطوير المنهجيات والأدوات في مختلف محاور التطوير المؤسسي.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق