“شؤون المرأة” تلتقي الفريق الوطني لإدماج النوع الاجتماعي

هلا أخبار – التقت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، المهندسة مها علي، الفريق الوطني لسياسة إدماج النوع الاجتماعي، بهدف تفعيل الفريق والمضي قدماً في تنفيذ خطة سياسة إدماج النوع الاجتماعي.

وبحسب بيان للجنة اليوم الخميس، جرى خلال اللقاء، استعراض الخطة وتقييم ما تم إنجازه والعمل المستقبلي، بما في ذلك أهمية مواءمة الخطة مع خارطة تحديث القطاع العام والجهود التي تقوم بها مختلف الجهات في جانب إدماج النوع الاجتماعي.

وتهدف سياسة إدماج النوع الاجتماعي والتي تتواءم مع الهدف الرابع من الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن للأعوام 2020-2025 والذي ينص: “المؤسسات تنفذ وتضمن استدامة سياسات وهياكل وخدمات تدعم العدالة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبما يستجيب للالتزامات الوطنية والدولية”، إلى أن تصبح سياسات واستراتيجيات وخطط وبرامج موازنات وخدمات الوزارات والمؤسسات الحكومية مستجيبة للاحتياجات المختلفة بين الجنسين، وتدعم تحقيق المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص، وأن تكون بيئة وآليات عمل الوزارات والمؤسسات صديقة للأسرة، واعتماد إجراءات وأنظمة عمل تدعم تكافؤ الفرص بين الجنسين وتتيح التقدم والاستمرار والترقي في العمل.

وحضر اللقاء مدير عام معهد الإدارة العامة، المهندسة سهام الخوالدة، وممثل عن ديوان الخدمة المدنية، وأعضاء من برنامج توازن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق