“صحة النواب” تدعو إلى خطة إصلاحية بالقطاع الصحي

هلا أخبار – دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية، وزارة الصحة للوقوف على واقع حال المستشفيات والمراكز الصحية في إقليم الجنوب، مؤكدة أنه بحاجة إلى اهتمام أكبر.

وأكدت، في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت على لسان رئيسها النائب الدكتور فراس القضاة، أهمية الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية وتنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأن يكون الأردن مميزا على مستوى المنطقة في مجال تقديم العلاج للمرضى وتنشيط السياحة العلاجية وتذليل الصعوبات أمام المرضى.

كما دعت اللجنة، وزارة الصحة إلى وضع خطة إصلاحية للقطاع الصحي لتنفيذها بوقت محدد للنهوض بالواقع الصحي في الأردن.

وقالت “صحة النواب” إنه تبين خلال قيامها بجولة تفقدية على المستشفيات والمراكز الصحية في إقليم الجنوب، مؤخرا، أن هنالك نقصا حادا بالكوادر الطبية فيها ما انعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكدت اللجنة ضرورة أن يتم تحويل المستشفى الميداني في العقبة إلى مستشفى حكومي، ليكون رديفا لمستشفى هاشم العسكري، وللتخفيف من الضغط على المستشفيات الأخرى، مشيرة إلى أن تحويله يساهم في التخفيف على المواطنين من الذهاب للعلاج في العاصمة عمان الأمر الذي يكلفهم الوقت والجهد والمال.

يذكر أن اللجنة بدأت بجولة تفقدية إلى إقليم الجنوب يوم الأربعاء الماضي وانتهت اليوم السبت، اطلعت خلالها على الواقع الصحي والخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز في العقبة والكرك، وأعدت خلالها توصيات ستسلمها لوزارة الصحة التي من شأنها المساهمة في تخفيف الضغط على تلك المستشفيات وتقديم الخدمة الفضلى للمرضى.

وقال القضاة إن هذه الجولة التفقدية جاءت انطلاقا من دور “صحة النواب” الرقابي في الاطلاع على الواقع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية في الأردن، لافتا إلى أن اللجنة ستواصل جولاتها التفقدية في إقليمي الوسط والشمال.

وشارك بالجولة التفقدية كل من النواب الدكتور أحمد السراحنة، الدكتور محمد الخلايلة ،الدكتور هايل عياش، هادية السرحان، الدكتورة صفاء المومني، الدكتور علي الطراونة، أيمن المدانات، محمد العبابنة، ورمزي العجارمة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق