عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

هلا أخبار – شارك، مساء اليوم السبت، عشرات الآلاف، في تظاهرات حاشدة بعدة مناطق في إسرائيل، ضد حكومة نتنياهو.

وتوسعت رقعة الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو، لتشمل عشرات البلدات من الشمال وحتى أقصى الجنوب من بينها تل أبيب وحيفا والقدس وبئر السبع وريشون لتسيون وهرتسليا.

وتتواصل الاحتجاجات، للأسبوع الخامس على التوالي، ضد الحكومة الإسرائيلية وخطة وزير القضاء ياريف ليفين، الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء وتقويض المحكمة العليا.

وكانت المشاركة الاحتجاجية الأكبر في تل أبيب، حيث تجمهر الآلاف في ساحة “هبيما” فيما شارك عشرات الآلاف بمسيرة احتجاجية نحو شارع “كابلان”.

ووصل عدد المتظاهرين إلى أكثر من 40 ألف شخص في تل أبيب، وأكثر من 10 آلاف شخص في حيفا، وأكثر من ألفي شخص أمام منزل الرئيس الإسرائيلي في القدس، وتظاهر المئات لأول مرة أمام مبنى البلدية في أشدود.

وشملت التظاهرات اليوم: رعنانا، هرتسليا، موديعين، كركور، كيساريا، روش بينا، كرميئيل، بئر السبع، نوف هجليل، نتانيا، حيفا، ريشون لتسيون، نس تسيونا، رحوفوت، غديرا، القدس، بيت شيمش، أشدود، بيتح تيكفا، إيلات، العفولة، كفار سابا.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع تزامنا مع أنطلاق المظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها شعارات بالعبرية والإنجليزية والعربية، من ضمنها: “حياة الفلسطينيين مهمة”، “شعب يحتل شعب آخر لا يمكن أن يكون حرا”، “نتنياهو، سموتريتش، بن غفير، تهديد للسلام في العالم”، و”ياريف ليفين عدو للديمقراطية”، و”حان وقت إسقاط الديكتاتور” و”حكومة العار”، و”بيبي (نتنياهو) فاقد للأهلية”، و”الابارتهاد لا يتوقف عند الخط الأخضر”.

كما طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو بسبب ملاحقته في قضايا فساد.

 

وفا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق