إرتفاع قليل على درجات الحرارة الأحد وكتلة هوائية باردة الإثنين

هلا أخبار – يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الأحد مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح الباكر في شمال المملكة.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في عدد من المناطق خاصة في مناطق البادية .

وبينت أن الأجواء تكون خلال ساعات المساء شديدة البرودة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح  بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

في المقابل تتأثر المملكة يوم غد الإثنين بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعة الهبات الى 80كم/س في بعض المناطق.

وتتحول الأجواء إلى مغبرة في العديد من المناطق، ومع ساعات الظهيرة تتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، وتسقط الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية.

وبينت إدارة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة احياناً في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وهناك احتمال في ساعات الليل المتأخرة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم جبال الشراة لفترة محدودة، وتكون ممزوجة بالمطر احيانا.

وتحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل العواصف الغبارية في العديد من المناطق، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، كما تحذر من خطر تشكل السيول في ساعات المساء والليل في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

أما يوم الثلاثاء المقبل، فإنه يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة ، حيث تسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد احيانا، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج على قمم الجبال العالية تكون أحيانا ممزوجة بالمطر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق