إطلاق سراح طبيب من منظمة الصحة العالمية في مالي

هلا أخبار – أطلق سراح طبيب من منظمة الصحة العالمية كان قد خطفه مجهولون في 23 كانون الثاني/يناير في مالي، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية لوكالة فرانس برس السبت.

وقال مسؤول في مجال الصحة في منطقة ميناكا في شمال مالي “أٌفرج عن دياوارا محمدو الطبيب المساند لمنظمة الصحة العالمية في مديرية الصحة الإقليمية في ميناكا في الثاني من شباط/فبراير”. وأضاف “انه بصحة جيدة”.

وأوضح مسؤول في المنطقة أن الطبيب التابع لمنظمة الصحة العالمية أطلق سراحه على مسافة ليست بعيدة عن مدينة غاو. وقال “أخبرنا أنه لم يتعرض لسوء المعاملة”.

وأضاف أنه لم يتضح مَن خطف الطبيب.

وتشهد مالي منذ 2012 أزمة أمنية خطيرة وأعمال عنف تشمل خطف أجانب وماليين.

وتتراوح الدوافع بين طلب فدية إلى الانتقام.

وعمل الطبيب دياوارا مع منظمة الصحة العالمية في ميناكا منذ مطلع 2020 مقدّماً الرعاية الطبية غالباً للمجتمعات المعزولة في خضم مخاطر انعدام الأمن والعنف.

ونقلت منظمة الصحة العالمية عن الطبيب قوله في تشرين الأول/أكتوبر 2022، “المريض مريض (…) مهمتنا أن نذهب إلى حيث يتواجد الناس ويحتاجون إلى رعاية صحية”.

وبعد سنوات من العمل في غاو في شرق مالي، طلب دياوارا اعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن يُنقل إلى ميناكا، بالقرب من الحدود مع النيجر، حيث يعيش أكثر من 25500 نازح مالي في ستة مواقع في ظروف محفوفة بالمخاطر بينما سبل الوصول إلى الرعاية الصحية محدودة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق