“الخيرية الهاشمية”: إرسال مساعدات لضحايا زلزال سوريا وتركيا خلال أيام

هلا أخبار – رصد – أعرب أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، عن تعازيه بضحايا الزلزال، الذي ضرب مناطق في سوريا وتركيا، اليوم الاثنين.

وفي حديثه للتلفزيون الأردني، مساء الاثنين، دعا الشبلي بالرحمة للمتوفين والعزاء لذويهم والشفاء للمصابين والنجاة للأشخاص الذين لا يزالون محاصرين.

وأشار إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المباشرة بتقديم مساعدات لذوي الضحايا والأسر المشردة إثر الزلزال المدمر في كل من سوريا وتركيا، مبينا أنه سيتم إرسالها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أنه وعلى الفور قامت الهيئة باشرت الاتصال والتنسيق من خلال القنوات الدبلوماسية بمساعدة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع الجهات المختصة في كلتا الدولتين، لتقييم الاحتياجات في مثل هذه الأوقات.

وبين أنه سيتم تقديم الدعم المناسب للأسر المتضررة من الزلزال خلال الفترة المقبلة بصورة عاجلة.

“على ضوء الاتصالات والتنسيق المباشر تم تقييم الاحتياجات الأولية، التي كانت تتركز معظمها بالمواد الغذائية والملابس الشتوية والحرامات والبطانيات، وفي هذه الظروف تكون الحاجة ملحة لأن أغلب العائلات المتضررة بتهدم منازلها هي الآن بحاجة لبناء الخيام كاستجابة مباشرة”، وفق الشبلي.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بفتح غرفة طوارئ وعمليات للاستفسار عن كيفية تقديم المساعدات وما هي نوعيتها المناسبة، لتعمل الغرفة على مدار الساعة للرد والاستفسار على أي ملاحظات ترد إلى الهيئة.

ولاحقا؛ أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عن فتح غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، إنها تستقبل التبرعات من خلال الاتصال على الأرقام: 065523190، 0796934694، 0775810810.

كما أوضحت أنها تستقبل التبرعات النقدية من خلال الحساب البنكي لدى بنك الاتحاد، فرع الوحدات: Iban: JO 21 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 10.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق