الرئاسة الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال في أريحا

هلا أخبار – دانت الرئاسة الفلسطينية، الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عقبة جبر في أريحا، فجر اليوم الاثنين، وأسفرت عن استشهاد 5 مواطنين، وإصابة آخرين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها أن ارتكاب هذه الجريمة في أريحا يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ماضية في مسلسل الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزل.

واعتبرت بأن جريمة قوات الاحتلال في أريحا، تحد لكل الجهود الدولية التي بُذلت خلال الأيام الماضية لوقف العدوان الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وجرائمه، يشجعه على ارتكاب المزيد من المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، خاصة الإدارة الأميركية، إلى التدخل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصعيدها الخطير، وتجنيب المنطقة المزيد من العنف والتوتر، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل أمام بطش الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية “إن العدوان الإسرائيلي على أهلنا في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا “جريمة كبرى”، مؤكدا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم فورًا.

وأكد في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية التي عقدت اليوم الإثنين، بمدينة رام الله، أن الحكومة الفلسطينية تتابع ما يجري من حصار متواصل على مدينة أريحا لليوم العاشر على التوالي، باعتباره جريمة كبرى، وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وفي سياق منفصل، دان مجلس الوزراء الفلسطيني أعمال القرصنة المستمرة التي تمارسها حكومة الاحتلال، خاصة القرار التعسفي القاضي باقتطاع مبلغ إضافي بقيمة 52 مليون شيقل شهريًا، ليصبح المبلغ المقتطع 102 مليون شيقل شهريًا، بحجة دفع رواتب الأسرى والشهداء.

وأردف أشتيه أن هذا المبلغ بمجموعه السنوي يعادل 300 مليون دولار، ويفوق عجز الموازنة السنوي، أما من جانب آخر، فإنه يعمّق الأزمة المالية التي نواجهها، وقد بلغ مجموع الاقتطاعات لهذا الشهر 276 مليون شيقل.

وأكد مجلس الوزراء أنه لن يرضخ لهذا الابتزاز، ولن يساوم على حقوق الأسرى وأسر الشهداء، مشددًا على التزامه بتنفيذ جميع الاتفاقيات الموقعة مع النقابات المهنية، والاتحادات في حال توفر الأموال اللازمة، وانتظام الرواتب.

وثمّن الموقف الوطني والمسؤول الذي تتحلى به جميع النقابات والاتحادات، وتفهمها للتحديات التي تمر بها فلسطين في ظل مضاعفة الاقتطاعات الجائرة، معربا عن أمله بأن تتمخض الزيارات الأميركية المتعددة عن لجم الإجراءات الإسرائيلية بحقنا، سياسيًا وأمنيًا ودينيًا وماليًا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق