“النواب” يبحثون باجتماع مغلق آلية عمل المجلس وتعزيز دوره الرقابي

هلا أخبار- إحسان التميمي- أسفر الاجتماع التشاوري المغلق لمجلس النواب، اليوم الاثنين، الاتفاق على طرح تعديلات النظام الداخلي خصوصا فيما يتعلق بزيادة عدد اللجان، وتحديد مواعيد محددة للجلسات الرقابية .
واستطلعت “هلا أخبار” آراء النواب حول اجتماعهم، حيث قال النائب خليل عطية إن الاجتماع النيابي بحث موضوع النظام الداخلي لمجلس النواب.
وأضاف أن النواب اتفقوا خلال الاجتماع على عقد جلسة رقابية كل أسبوعين لرد الحكومة على استفسارات واسئلة النواب وتفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب.
من جهته قال النائب عطا ابداح إنه هناك تشاور لتنظيم العمل داخل مجلس النواب وتحديد مواعيد محددة للجلسات حيث سيكون كل جلستين تشريعيات جلسة رقابية.
وأضاف أن من المقترحات تفريغ النائب بشكل كامل لخدمة الأمة فقط.
النائب دينا البشير قالت إن الاجتماع ركز على تحديد مواعيد محددة للجلسات الرقابية للاجابة على أسئلة النواب بحيث يكون جلستين تشريعيات وجلسة رقابية، بالاضافة إلى جلسة للمكتب التنفيدي كل شهر ليكون هنالك أكثر تقارب لسماع الإشكاليات التي يعاني منها النواب.
من جانبه قال النائب هيثم زيادين، إن الاجتماع بحث ترتيب خطوات عمل المجلس المرحلة القادمة و اولويات العمل النيابي، كما بحث العلاقة مع مجالس المحافظات والتي يجب أن تكون تكاملية، بالإضافة إلى تعزيز الدور النيابي وتفرغه للعمل الرقابي والتشريعي.
وبين أن هناك تذمر نيابي مما تقدمه الحكومة على صعيد الخدمات للمواطنين.
وأشار زيادين إلى أن الاجتماع بحث موضوع الإعفاءات الطبية، وتعديل عدد اللجان النيابية.
بدوره قال النائب عمر العياصرة إن توسيع عدد اللجان وعملية ربط وضبط حضور النائب للجلسات واللجان قد تكون من أهم التعديلات والتي تهدف لالتزام حضور النائب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق