تحذير للسائقين من سلوك طريق وادي شعيب

هلا أخبار – دعا متصرف لواء الشونة الجنوبية رئيس غرفة الطوارئ الدكتور علي الحيصة، المواطنين إلى تجنب السير على طريق وادي شعيب الشونة الجنوبية في حالة الأمطار الغزيرة خوفا من الانهيارات، واستخدام طرق بديلة مثل طريق عيرا الكرامة.

وأشار الحيصة إلى أن الطريق سبق وأن تعرض لانهيارات طينية أدت إلى إغلاقه وخصوصا في حالة الأمطار الغزيرة.

وقال لـ(بترا) إنه جرى إبعاد بعض السكان من مجاوري الأودية والسدود من أصحاب المواشي احترازيا، مشددا على ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق أثناء سقوط الأمطار حفاظا على سلامتهم.

وبين المتصرف أن غرفة طوارئ المتصرفية أنشئت مع بداية دخول فصل الشتاء بالتنسيق مع دوائر الزراعة والتنمية الاجتماعية والبلديات ومجلس الخدمات المشتركة لتوفير جميع الآليات المطلوبة للتعامل مع مداهمات المياه والانجرافات.

وأشار إلى أنه جرى وضع عدد كاف من الآليات بمنطقة الروضة كونها تعد من النقاط الساخنة أثناء المنخفضات الجوية كما تم التعامل مع تجمع للمياه بمنطقة الكرامة وتوزيع عدد آخر من ألآليات على باقي مناطق اللواء استعدادا للمنخفض.

من جهته، قال رئيس بلدية الشونة الجنوبية أحمد علي بركات العدوان، لـ(بترا) إنه جرى، توفير وتجهيز مراكز إيواء بمناطق الشونة والكرامة والروضة والسكنة لاستقبال من تقطعت بهم السبل أو أي حالة طارئة.

وأشار إلى أن غرفة طوارئ البلدية لم تستقبل أي شكاوى لمداهمات مياه لغاية اللحظة، داعيا المواطنين إلى التواصل مع رقم الطوارئ 0771606064 أو 0795117915 في حالة حدوث أي طارئ نتيجة الظروف الجوية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق