محافظ الطفيلة: تدابير وإجراءات للتعامل مع تبعات المنخفض

هلا أخبار – أكد محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس، أن مختلف الدوائر الرسمية والجهات المعنية بتنفيذ خطة الطوارئ في المحافظة، اتخذت الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، وفقاً لتوقعات دائرة الأرصاد الجوية.

وقال أبو جاموس إن خطة الطوارئ شددت على ضرورة ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة حالة الطرق الرئيسية والفرعية التي قد تشهد تساقطا للثلوج المتراكمة، سيما في المناطق الجنوبية من المحافظة، مشيراً إلى أن مناطق الطفيلة تشهد حالياً رياحا شديدة وأجواء غائمة وزخات ثلجية على فترات في منطقة القادسية التي ترتفع عن سطح البحر لأكثر من 1640 مترا.

وشدد خلال تفقده اليوم الاثنين، غرف العمليات في عدد من الدوائر الخدمية، على ضرورة اتخاذ السبل الكفيلة لتلبية احتياجات المواطنين، وضمان عدم انقطاعات الكهرباء والمياه والمحروقات عن مناطق المحافظة، وتوفير السلع كافة في المحلات التجارية ونشر الآليات والمعدات على المقاطع المرورية الحيوية لسرعة إنجاز فتح الطرق الرئيسية والفرعية أثناء تساقط الثلوج المتراكمة من خلال التعاون والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد.

بدورها، أعلنت بلديات، الطفيلة الكبرى وبصيرا والقادسية عن حالة الطوارئ، وذلك استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع خلال الساعات المقبلة، وفقاً لتوقعات دائرة الأرصاد الجوية.

وقامت البلديات بتفعيل مهام وواجبات غرف الطوارئ لديها وتجهيز الآليات الثقيلة تحسبا لأي طارئ جوي مفترض.

ودعت المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وحواف الأودية والمناطق المعرضة لتشكّل السيول بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وأكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات أن جاهزية قصوى اتخذتها طواقم البلدية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة بمساندة آليات ومركبات البلدية، كما قامت بتوفير المعدات اللازمة لعمل الطواقم والفرق.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق