تحذير من الصقيع والانجماد والضباب الخميس والجمعة

هلا أخبار – يوسف الشبول – حذر مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد والضباب يومي الخميس والجمعة.

وبحسب حديث آل خطاب لموقع “هلا أخبار”، تسجل درجات الحرارة يوم الخميس أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية؛ لتصبح الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً، مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في الشمال والوسط، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وتمسي الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

وحذر من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر والليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وخطر تشكل الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

الجمعة

أما نهار الجمعة؛ يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والأجواء باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وفي الليل، تسود أجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.

وحذر من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية و مناطق البادية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق