إربد: جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

هلا أخبار – نظمت مديرية شباب محافظة إربد، بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

وعرض مدير شباب محافظة إربد، الدكتور حمزة العقيلي، خلال الجلسة التي شارك بها مجموعة جمعيات خيرية وتعاونية، لرؤية وأهداف الجائزة ورسالتها وآلية التسجيل فيها، مؤكدا ضرورة إشراك الشباب بالجائزة لأهميتها في تعزيز ثقافة التطوع.

وأشار إلى أهداف الجائزة المتمثلة في تحقيق التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع، والتوسع في نشر ثقافة التطوع بين الأفراد، وتمكينهم والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية.

ودعا العقيلي، إلى التسجيل والمشاركة بالجائزة من خلال موقعها الرسمي (www.alhusseinvolunteeraward.jo).

من جهته، أكد مدير التنمية، الدكتور محمد أبو طربوش، أهمية الأعمال التطوعية بجميع أشكالها حيث تشكل واحدة من أهمّ العادات الإيجابية التي يضيفها الفرد في حياته اليومية، مشيرا إلى أن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي وترسخ قيمه، وتفعل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وتكرم القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة التي لها أثر إيجابي في عملية التنمية المستدامة.

واشتملت الجلسة على التعريف بفئات الجائزة ضمن الأعمال التطوعية الفردية والجماعية، والمؤسسية، ومجالات التقدم للجائزة ومنها الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية، إلى جانب البيئية والسياحية والريادة والابتكار.

وقدم خالد أبو زيد، من قسم الشؤون الشبابية لمديرية الشباب، شرحًا مفصلًا لرؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة، وفلسفتها، ومرتكزاتها، وأهدافها ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة، بالإضافة إلى مستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسة والفرعية، وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق