افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة العقبة

هلا أخبار – افتتحت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس، مكتباً جديداً لها في محافظة العقبة، ضمن خطّة عملها الهادفة الى تعزيز وجودها في المحافظات والتواصل مع الشباب والشابات في الميدان.

ويأتي افتتاح مكتب المؤسسة في العقبة بعد فترة بسيطة من افتتاح مكاتب في محافظات المفرق والزرقاء ومعان، وذلك بهدف تعزيز فرص العمل الميداني للشباب، وتطوير قدراتهم.

وجاء الإعلان عن افتتاح المكتب خلال فعالية أقيمت في مقر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة، بمشاركة محافظ العقبة خالد الحجاج وحضور النائب عبيد ياسين والنائب تمام الرياطي ونائب رئيس السلطة حمزة الحاج حسن ومفوض الشباب والريادة في السلطة رمزي الكباريتي، ومفوض السياحة والبيئة نضال المجالي، وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكوميّة ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وشباب وشابات المحافظة.

وتخلل الفعالية كلمات سلّطت الضوء على طبيعة النشاطات والبرامج التي سيتم طرحها في مكتب المؤسسة في العقبة، إلى جانب عرض لقصص نجاح ملهمة من شباب وشابات من أفراد المجتمع المحلي، استفادوا من برامج ومبادرات المؤسسة في وقت سابق.

وقالت نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المبادرات في مؤسسة ولي العهد، نجود سرحان في كلمة خلال الفعالية: “ستعمل المؤسسة من خلال مكتب العقبة على دعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات، وتوفير فرص لهم تساعدهم في التميّز على مختلف الأصعدة، وتمكّنهم من تطوير قدراتهم بالشكل الذي ينعكس على مجتمعاتهم بالخير والفائدة”.

وأوضحت أن افتتاح مكاتب في المحافظات يعتبر من أهم إنجازات المؤسسة، ويأتي تنفيذاً لسياسة عملها التي تولي العمل الميداني أولويّة، وتحرص على العمل إلى جانب الشباب والشابات في المحافظات كافة.

ودعت سرحان الشباب والشابات وأفراد المجتمع المحلي في العقبة إلى زيارة مكتب المؤسسة، والتواصل مع فريق العمل والاستفادة من الفرص التي سيتم طرحها، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمؤسسة ولي العهد للاطلاع على أجندة فعاليات المكتب.

وبينت أن عمل مكاتب المؤسسة في المحافظات كافة سيعتمد على التشاركيّة في العمل والإنجازات، وستكون المكاتب منصّات للعمل المشترك للجميع دون استثناء من شباب وشابات ومؤسسات مجتمع مدني، ومؤسسات حكوميّة وخاصّة وغيرها.

وأكد عدد من شباب محافظة العقبة ضرورة الاستفادة من الفرص التي تطرحها مؤسسة ولي العهد، ودورها الواسع في تعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتشبيكهم مع عدد كبير من الفرص المميزة، داعين إلى المشاركة في الفعاليات والجلسات التوعوية، التي تعقد بالشراكة مع عدد من الجهات الداعمة للشباب، ما يمكّن الجميع من التغلّب على عائق ضرورة الوجود في العاصمة عمان للاستفادة من الفرص المتاحة.

وعلى هامش الفعاليّة، وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العقبة، نصّت على العمل بشكل مشترك لتنفيذ أنشطة ومبادرات هادفة إلى تنمية وتطوير مهارات شباب المجتمع المحلي في محافظة العقبة، بالشكل الذي ينسجم مع محاور وأولويات عملها.

ووقع المذكرة عن المؤسسة نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المبادرات نجود سرحان، وعن المجلس رئيسه عماد عمرو .

يشار إلى أن مؤسسة ولي العهد ومنذ تأسيسها في العام 2015 تولي العمل في المحافظات أولويّة كبيرة، وتحرص من خلال شركاء عملها، ومبادراتها وبرامجها على توفير الفرص للشباب في الميدان بالشكل الذي يعزز ويطوّر من قدراتهم ويمكّنهم من مهارات تعزز من ميزتهم التنافسية في سوق العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق