مدبولي والصفدي يؤكدان أهمية التعاون المشترك مع العراق

هلا أخبار – استقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في القاهرة اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، بحضور السفير الأردني أمجد العضايلة ووزير شؤون المجالس النيابية المصري علاء الدين فؤاد.

وأكد الصفدي خلال اللقاء أن زيارة الوفد البرلماني الأردني المشاركة بأعمال البرلمان العربي تبحث في تعزيز الأمن الغذائي العربي، وهذا الملف بات يشكل مع الأمن المائي تحدياً كبيراً في المنطقة العربية، ما يستدعي تكثيف الجهود لمواجهتها عبر مشاريع تعاون تكاملية.

وقال الصفدي إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يؤمن بأهمية تعزيز التضامن العربي في المجالات كافة، ولذا كان الأردن ومصر والعراق يبدأون بالعمل على تحقيق تكامل اقتصادي، حيث شهدت عمان وبغداد عقد مؤتمرين لهذه الغاية، فيما يعقد اللقاء الثالث في القاهرة.

واشار رئيس مجلس النواب إلى الدور المهم الذي يمكن أن تقدمه البرلمانات من أجل تذليل أي عقبات تشريعية أمام مشاريع التكامل الاقتصادي الأردنية المصرية العراقية.

من جهته أشاد رئيس الوزراء المصري بما تشهده العلاقات بين القاهرة وعمان من تطور مستمر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى التعاون القائم بين مصر والأردن والعراق في إطار آلية التعاون الثلاثي.

وأضاف مدبولي: أود التأكيد على أننا في مصر والأردن، وأقول ذلك في لقاءاتي مع أخي الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، نعمل كفريق واحد، فنحن نبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق مستويات معيشة أفضل لشعبي البلدين الشقيقين ، خاصة في ملف الحماية الاجتماعية، في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة.

وشدد مدبولي على أهمية الدور المهم للمجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، لافتاً في هذا الصدد إلى ما تشهده العلاقات بين البرلمان المصري ومجلس النواب الأردني من تعاون وثيق في ظل ما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط، وأخذاً في الاعتبار تشابه التحديات التي تواجه البلدين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق