زخات أمطار والحرارة دون معدلاتها الاثنين والثلاثاء

هلا أخبار – توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، تساقط زخات من الأمطار وأن تبقى درجات حرارة دون معدلاتها يومي الاثنين والثلاثاء.

وأضاف أن درجات الحرارة نهار يوم الاثنين ستسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذ الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، ترافقها أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً في أغلب المناطق.

وأشار إلى احتمالية هطول زخات خفيفة من المطر في الشمال وأجزاء من المناطق الوسطى، قد تكون فوق قمم الجبال الشمالية العالية على شكل أمطار متجمدة في ساعات الصباح، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتابع أن الأجواء ستمسي شديدة البرودة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وحذر من احتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

وبين أجواء الثلاثاء بأنها ستصبح باردة جداً في أغلب المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وزاد أنه “وتدريجياً مع ساعات المساء يتأثر الأردن بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر في أماكن متفرقة من البلاد.

ولفت إلى احتمالية ضعيفة في ساعات الليل لسقوط زخات خفيفة ومتقطعة وغير مؤثرة من الثلج الممزوج مع المطر المتجمد فوق قمم الجبال الجنوبية العالية (الشراه)، والرياح جنوبية شرقية معتدلة تتحول اثناء الليل الى شمالية غربية

وحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار، واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق