أماكن على الأرض تبدو كأنها من كوكب آخر

هلا اخبار- توجد على الأرض بعض الأماكن المذهلة التي ستجعلك تشعر وكأن قدمك تطأ للتو كوكباً آخراً، لست بحاجة إلى مركبة فضائية وملايين الدولارات لتجربة عالم آخر، فقط جواز سفرك وتذكرة الطائرة.

من الأنهار الجليدية إلى الصحاري والبراكين والكهوف، اكتشف بعضًا من أكثر الأماكن سحراً على كوكبنا.

Grand Prismatic Spring – أميركا
يبلغ قطر حلقة الألوان الزاهية 60 إلى 90 مترًا وعمق 36 مترًا – فلا عجب أن هذا المزار المذهل يحظى بشعبية كبيرة مع المصورين والسياح على حد سواء.

وادي رم – الأردن
هو عبارة عن صحراء تمتد 717 كيلومتراً مربعاً في جنوب الأردن، تتكون من الوديان الرملية الواسعة، والكثبان الرملية الحمراء الناعمة والتكوينات الصخرية الفاتنة.

Vatnajokull glacier – أيسلندا
يعد ثاني أكبر نهر جليدي في أوروبا، ويغطي 8100 كيلومتر مربع أو 8% من مساحة اليابسة في أيسلندا.

كهوف Waitomo – نيوزيلندا
تبدو البيئة الفريدة وكأنها شيء مستوحى من فيلم خيال علمي، مع مخلوقات غريبة تضيء الطريق مثل السماء المرصعة بالنجوم، حيث تنتج الديدان المضيئة الضوء عبر تفاعل كيميائي، في عملية تُعرف باسم التلألؤ الحيوي.

Salar de Uyuni – بوليفيا
يعد أكبر مسطح ملحي في العالم، ويمتد على أكثر من 10 آلاف كيلومتر مربع، وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية، المسطح الملحي الضخم كبير جدًا بحيث يمكن رؤيته من الفضاء.

Sossusvlei – ناميبيا
تعد الكثبان الحمراء الشاهقة في المنطقة من أطول الكثبان في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 400 متر، وتقع البيئة الشبيهة بالمريخ في أكبر منطقة محمية في إفريقيا.

بحيرة Hillier – أستراليا
يبلغ طول البحيرة 600 متر وعرضها 250 مترًا، والعلماء ليسوا متأكدين بنسبة 100% من كيفية اكتساب البحيرة للونها الوردي، لكن من المرجح أن يكون السبب هو الطحالب الدقيقة Dunaliella salina الموجودة في البحيرة.

متنزه Lençois Maranhenses – البرازيل
تملأ مياه الأمطار من مايو/آيار إلى سبتمبر/أيلول البرك الصافية، والتي يقابلها الكثبان الرملية البيضاء بطول 70 كيلومتراً في منظر طبيعي خلاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق