النائب شريم: منذ 15 عاما لم تسجل أي شركة مساهمة عامة في سوق عمان المالي

هلا أخبار-قالت النائب ميادة شريم، إنه منذ 15 عاما لم تسجل أي شركة مساهمة عامة في سوق عمان المالي.

وأضافت في كلمتها تحت القبة خلال جلسة النواب التشريعية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الإثين، أنه كل موازنة يتم الحديث عن إيرادات غير مؤكدة ونفقات غير منطقية وضرائب لا تستند إلى خطة أو رؤية اقتصادية في ظل غياب إصلاحات اقتصادية، مما سيؤدي إلى مزيد من الانكماش وبالتالي لن تحقق نموًا وبالتالي ستبقى الثقة مفقودة وستعزز ما دمنا ندور في نفس الحلقة.

وأكدت شريم عدم وجود فرق بين الموازنة التي قدمتها حكومة الخصاونة للسنة المالية الحالية والموازنات السابقة، مما يعني عدم الفائدة من مناقشتها ووقوفنا لأيام طويلة والعبارات التي يتداولها النواب على المنصة تحت القبة.

وتساءلت، اذا كنا أمام حكومة أو لجنة تحصيل، في ظل اعتماد مشروع قانون الموازن ة المقدم من الحكومة على كيفية تحصيل الضرائب من جيوب المواطنين وتحميلهم المزيد من الرسوم دون أي اعتبار للواقع الاجتماعي.

وشددت شريم أن الأردن ابتلى بحكومة لا تسمع ولا تحفظ، وأن الموازنة المقدمة لعبة أرقام ولا تستند إلى خطة استراتيجية واضحة تعالج الخلل في الميزان التجاري أو ميزان المدفوعات أو علاج العجز أو وقف مد المديونية أو دعم نسب ومعدلات النمو، وهي أرقام روتينية اعتاد النواب على توجيه الانتقادات لها.

وبينت شريم أن الحكومة تضع الموازنة بصورة أرقام وترى أن مهمتها أن يعمل المواطن لخدمة الأرقام، دون العمل على تسخير الأرقام الواردة بهدف خدمة المواطن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق