“الأرصاد”: المنخفض سيستمر حتى مساء الخميس

هلا أخبار – يوسف الشبول – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن المنخفض الذي يشهده الأردن حاليا سيستمر حتى مساء الخميس.

ووفق ما ورد موقع “هلا أخبار”، سترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة المقبلة قليلا بحيث تسجل حول معدلاتها الاعتيادية.

تحذيرات

وأطلقت الأرصاد تحذيراتها لأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

كما حذرت من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة من الثلاثاء والأربعاء، وفي ساعات الصباح الباكر من الخميس، فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

الليلة

ويستمر تأثر الأردن بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي الليلة، حيث تتكاثر كميات الغيوم وتهطل زخات من المطر في أماكن متفرقة من البلاد خاصة في الجنوب والشرق، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

ويتوقع أن تكون الأمطار في الجنوب غزيرة لفترة قصيرة وقد يصحبها الرعد أحيانا وتساقط حبات البرد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في الجنوب والشرق وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

الأربعاء

والأربعاء، تستمر الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع توقع هطول زخات متقطعة من المطر في الأجزاء الغربية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

الخميس

أما الخميس، تصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات من المطر في ساعات الصباح الباكر على أجزاء محدودة من الشمال والوسط، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وليلا تمسي الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

الجمعة

ونهار الجمعة، ترتفع درجات الحرارة قليلا بحيث تسجل حول معدلاتها الاعتيادية، حيث تسود أجواء مشمسة غالبا، وباردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وفي الليل، الأجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق