الأمم المتحدة: لجنة التنمية تحيل 4 قرارات للمجلس الاقتصادي

هلا أخبار- أحالت لجنة التنمية الاجتماعية الليلة الماضية في ختام دورتها الحادية والستين أربعة مشروعات قرارات إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاعتمادها.

ويركز أحد القرارات على العمل اللائق للجميع للتغلب على عدم المساواة وتسريع التعافي من جائحة كورونا.

ومثل الأردن بأعمال الاجتماعات التي استمرت أسبوعين، الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد المقدادي.

ووافقت اللجنة أيضا على النص المعنون “تنظيم وأساليب عمل لجنة التنمية الاجتماعية في المستقبل”، الذي سيقرر فيه المجلس الاقتصادي والاجتماعي أن تكون الأولوية للدورة الثانية والستين للجنة “تعزيز التنمية الاجتماعية والاجتماعية”: العدالة من خلال السياسات الاجتماعية لتسريع التقدم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وتحقيق الهدف الشامل المتمثل في القضاء على الفقر”.

كما وافقت اللجنة، بدون تصويت ، على مشروع “الاستعراض والتقييم الرابع لخطة عمل مدريد الدولية المتعلقة بالشيخوخة 2002” الذي بموجب شروطه، سيقر المجلس التقييم الرابع لخطة مدريد، ويشجع الدول الأعضاء على تعزيز تنفيذ الخطة كأداة لبناء مجتمع شامل يتسم بالتضامن بين الأجيال.

ودعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدول الأعضاء إلى الاستفادة الكاملة من إمكانات كبار السن وتهيئة بيئة مواتية لمشاركتهم المتساوية والكاملة والفعالة والهادفة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتعزيز المهارات والكفاءات الرقمية لكبار السن.

وقالت رئيسة اللجنة، السفيرة القطرية، علياء أحمد سيف آل ثاني، “لقد أكدنا الحاجة إلى تمويل قوي للسلع العامة، وإصلاح هيكل التمويل الدولي لتمويل إجراءات التنمية المستدامة، مشيرة الى أنه تمت مناقشة الحاجة إلى انتقال عادل لمجتمعات أكثر خضرة ومساواة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق