طواقم “الميداني / تركيا 1” تروي تفاصيل تقديم العلاج للمتضررين من الزلزال

هلا أخبار – رصد – قال الملحق العسكري بالمستشفى الميداني العسكري الأردني / تركيا 1 في كهرمان ماراش، العميد الركن سيف الدين مقدادي، إنه وبتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي، الملك عبدالله الثاني، وبأوامر من رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، تم إرسال المستشفى الميداني العسكري إلى جمهورية تركيا للمساهمة في العمليات الإنسانية نتيجة الأضرار الناجمة عن الزلزال.

وأشار إلى أنه تم التنسيق على مكان افتتاح المستشفى عن طريق الجهات الرسمية التركية وفي ولاية كهرمان ماراش وقائد قوات الدرك التركية فيها، حيث تم افتتاح المستشفى واستطاعت كوادره تجهيز المباني اللازمة خلال أقل من 24 ليباشر أعماله، لافتا إلى أن عدد الحالات التي تم إسعافها إلى المستشفى وصل لأكثر من 100 حالة جرت معالجتها عن طريق كودار الخدمات الطبية الملكية، إضافة إلى الكادر الإداري الذي يساند المستشفى.

مدير المستشفى مستشار جراحة الدماغ والأعصاب، المقدم الطبيب رامي القروم، قال إن معظم الحالات التي تمت معالجتها كانت متوسطة وخفيفة وجرى التعامل معها من خلال الكوادر الفنية والطبية وعلى أعلى مستوى.

من جانبه، بين الأخصائي في جراحة الصدر، المقدم الطبيب معتز حدادين، أنه و”منذ وصولنا إلى أرض المهمة باشرنا العمل وقمنا بإنشاء المستشفى وبالإسعافات الواجبة، إضافة إلى مساندة المستشفى التركي المجاور”.

بدوره، تحدث المقدم الصيدلاني مؤيد الحمايدة، عن قسم التزويد الطبي المعني بتزويد الأدوية اليومية والمزمنة للأشقاء الأتراك المتضرريين من الزلزال، مبينا أن القسم وبتوجيهات قائد القوة ومدير المستشفى قام بتقديم مساعدات طبية تتمثل بالأولية والمستهلكات الطبية ومواد التعقيم.

أخصائي جراحة العظام والمفاصل والكسور المتقدمة، الرائد الطبيب هاني أبو ريشة، قال إنه “تم التعامل مع الكثير من حالات العظام؛ من كسور الحوض وعنق الفخذ وإصابات الركبة”، منوها بالتنسيق مع الجانب التركي للعمل على تقديم الإجراء الصحيح اللازم للحالات وعلاجها ومتابعتها.

من جهته، أشار أخصائي جراحة العظام والمفاصل، الرائد الطبيب سلطان الأزايدة، إلى التعامل مع حالات الكسور والكسور المتقدمة، مؤكدا تقديم الإجراءات والعلاج اللازم بالتعاون مع الجانب التركي، وسنستمر في تقديم العون لهم لحين انتهاء المهمة.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق