“تقاطع الثامن”: 1456 حادثا و15 حالة دهس في 3 سنوات

هلا أخبار – قال المعهد المروري في مديرية الأمن العام إن دراسة أشرف عليها بيّنت أن تقاطع الثامن “الدوار الثامن سابقاً” يعدّ من أخطر المواقع من حيث حوادث السير.

ووفق الملازم المهندس أحمد مفرج، من المعهد، السبت، فإن تقاطع الثامن سجّل 1456 حادثا نتج عنها وفاتان و59 إصابة متفرقة بين بسيطة ومتوسطة وبليغة خلال فترة الدراسة (3 سنوات الماضية).

ولفت مفرّج إلى أنه جرى تحديد المواقع الخطرة بعد تطبيق معادلة عدد الحوادث المكافىء لعدد الجرحى، حيث أظهرت “تقاطع الثامن” حصوله على معدل 502 وهو رقم كبير ويشير إلى مشكلة يعاني منها التقاطع.

وحول مسببات الحوادث، قال مفرج إن أكثر الأخطاء التي تسبب بالحوادث هو “التتابع القريب” حيث بلغ عدد حوادثه 508 بنسبة نحو 33.8% من الحوادث التي وقعت خلال 3 سنوات الماضية، ثم مخالفات المسارب بشكل عام بعدد 340 وبنسبة 22.6%، ثم “قيادة المركبة دون أخذ احتياطات السلامة العامة” بعدد 243 حادثا وبنسبة 16.2%، ثم مخالفة الأولويات بعدد 161 وبنسبة 10.7%، ثم الرجوع بالمركبة إلى الخلف المؤدي لوقوع حادث أو إعاقة حركة السير بنسبة 8.9%، ثم “عدم التقيد بالشواخص” بنسبة 4.3%.

وشدد المعهد المروري في حديثه على أن التقاطع يشهد حركة مشاة كبيرة دون وجود ضوابط أو موانع لسيرهم، مبيناً أنه جرى تسجيل 15 حادث دهس خلال 3 سنوات الماضية.

وأوصى المعهد وفق مفرج، بإعادة تنظيم حركة التقاطع وإزالة الجزر الوسطية الموجودة بطريقة تضمن انسيابية الحركة وضمن ذات مراحل الإشارة الضوئية مشيرا إلى أن الجزر الوسطية تسبب إرباكا للسائقين داخل حرم التقاطع، كما أوصى المعهد بضرورة توضيح الشواخص المرورية قبل دخول حرم التقاطع.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق