رئيس غينيا بيساو: الأردن سيكون بوابة للعبور اقتصادياً إلى دول أخرى

كما يمكن لغينيا بيساو أن تكون بوابة للأردن لدخول أسواق إفريقية واسعة

هلا أخبار – بحث أعضاء من مجلسي إدارة غرفتي صناعة الأردن وعمان، مع رئيس جمهورية غينيا بيساو، عمر سيسوكو أومبالو، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي عامة، والاستثماري خاصة، في مختلف القطاعات، التي توفر فرصاً استثمارية في كلا البلدين.

وأكد الرئيس أومبالو أن زيارته الأولى للأردن تاريخية، معرباً عن تطلعه للتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يخدم مصالح البلدين، ويعزز تنميتها.

ولفت أومبالو، خلال زيارته غرفة صناعة الأردن اليوم الاثنين، إلى أن الأردن ستكون بوابة لغينيا بيساو للعبور اقتصادياً إلى دول أخرى، كما يمكن لغينيا بيساو أن تكون بوابة للأردن لدخول أسواق إفريقية واسعة.

ودعا أومبالو القطاع الخاص الأردني لزيارة بلاده، وإقامة مشاريعه فيها، بما يعزز ويطور صناعاتها، خاصة في مجالات الزراعة والسياحة.

فيما قدمت غرفة صناعة الأردن عرضاً تعريفياً حول القطاع الصناعي الأردني، وإسهامه بنحو 43 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتشغيله قرابة 20 بالمئة من القوى العاملة في الأردن، وتشكيل الصادرات الصناعية قرابة 93 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية، بقيمة تزيد على 9 مليارات دولار.

وبيّن الحضور دور غرفة صناعة الأردن في رفع القدرات الصناعية التنافسية، وتقديم الخدمات والحلول الابتكارية، بالتعاون والشراكة مع الغرف المحلية والدولية.

وأكدوا حرصهم على تعزيز التبادل التجاري مع سوق غينيا بيساو، عبر الاستفادة من الفرص المشتركة، وفق أسس الفرص التصديرية، خاصة لمنتجات الأسمدة والألبسة والأدوية والمواد الكيميائية، والبلاستيكية وغيرها.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، الدكتور فادي الأطرش، حرص القطاع الخاص الأردني، على البحث عن أسواق جديدة، بما يعزز الصادرات، مشيراً إلى نية الغرفة تشكيل وفد لزيارة غينيا بيساو، والاطلاع على الفرص المتاحة فيها عن قرب.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي غرفة صناعة عمان والأردن، ووزير الشباب “محمد سلامة” النابلسي، رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف، وعدد من المسؤولين في جمهورية غينيا بيساو.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق