احتفالات بذكرى الإسراء والمعراج في عدد من المحافظات

هلا أخبار – احتفلت فاعليات رسمية وشعبية في عدد من محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين.

ونظمت مديرية أوقاف محافظة العقبة بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية العقبة، احتفالا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الشريفين، رعاه نائب المحافظ الدكتور مالك خريسات ،تضمن آيات من الذكر الحكيم وكلمات ألقاها ثلة من العلماء عن الإسراء والمعراج التي شكلت علامة فارقة في تاريخ الدعوة الإسلامية عبر ربطها بين مكة المكرمة والقدس الشريف بما يحمله هذا الربط من معاني خالدة .

وجرى خلال الاحتفال عرض فيديو عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك واختتم الحفل بوصلة إنشادية دينية.

وفي إربد، نظمت جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد في مقرها مساء أمس، ملتقى الصوت الندي- للإنشاد الديني في دورته الثانية، وذلك إحتفالا بذكرى الإسراء والمعراج.

و قدمت فرق الإنشاد الديني المشاركة في الملتقى، ومنها فرقة ودق للإنشاد الديني، فرقة إرحابا الدينية وفرقة الفيحاء للأناشيد الإسلامية، وصلات إنشادية دينية في مدح الرسول.

وفي ختام الحفل الديني سلم رئيس جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية الدكتور شادي الشواهين، الفرق الدينية المشاركة درع ملتقى الصوت الندي – الدورة الثانية تكريماً لهم.

وفي الكرك احتفلت مديرية أوقاف المحافظة في المسجد العمري الكبير بذكرى الإسراء والمعراج بمشاركة أعضاء هيئة تدريسية من كلية الشريعة في جامعة مؤتة بحضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة ومجلس محافظة الكرك .

وقال مدير المديرية حمود الضمور إن معجزة الإسراء والمعراج شكلت فتحًا روحيًا لبيت المقدس ومحركًا إيمانيًا لتحرير هذه المدينة المباركة وإنهاء الاحتلال الجاثم فوق أرضها بالنظر لمكانتها المقدسة بالنسبة لعموم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأكد على دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، داعيا إلى الالتفاف حول القيادة الهاشمية ودعم الأهل في فلسطين ودعم صمودهم في مواجهة الاحتلال.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق